رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الألماني

نشر
الأمصار

 تلقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية من رئيس جمهورية ألمانيا الأتحادية فرانك شتاينماير، تناول خلالها الرئيسان سبل تعزيز العلاقات الثنائية وسبل توسيعها إلى كل المجالات، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في بيان الرئاسة: "تلقى اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مكالمة هاتفية من رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد فرانك شتاينماير، هنأه فيها بالذكرى الستين لاستقلال الجزائر، معربًا عن ارتياحه لمستوى العلاقات الجيدة التي تربط البلدين".

وفي ذات السياق "تناول الرئيسان سبل تعزيز هذه العلاقات وتوسيعها إلى كل المجالات وتكثيف الاستثمار في كل الميادين، ولا سيما الطاقة والطاقات المتجددة، الصناعة الميكانيكية، البناء، التبادل الثقافي، التعاون الصحي، ومنه إنجاز المستشفى الجزائري-القطري-الألماني, كما اتفق قائدا البلدين على ضرورة عقد اللجنة المشتركة للتعاون, في أقرب وقت ممكن".

وبذات المناسبة "استعرض الرئيسان قضايا إقليمية ودولية ذات الاهتمام المشترك, على غرار الوضع في منطقة الساحل وبالأخص في مالي وضرورة إيجاد حلول سلمية في ليبيا تكون عبر الانتخابات, كما عبر الرئيس الألماني عن تأييد ألمانيا ومساندتها لدور المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية, شاكرًا دور الجزائر في تثبيت السلم والاستقرار في المنطقة وفي عموم إفريقيا".

أخبار أخرى..

تبون يوجه دعوة لنظيره الصومالي للمشاركة في القمة العربية

استقبل وزير الاتصال الجزائري محمد بوسليماني، اليوم الأربعاء، بصفته مبعوثًا خاصًا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمقديشو، من طرف رئيس الصومال حسن شيخ محمود، حيث سلمه رسالة الدعوة الموجهة إليه من طرف الرئيس تبون للمشاركة في أشغال القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر مطلع نوفمبر المقبل، حسب ما أفاد بيان للوزارة.

وجاء في البيان: "بصفته مبعوثًا خاصًا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، استقبل اليوم الأربعاء بمقديشو وزير الاتصال السيد محمد بوسليماني، من طرف رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، حسن شيخ محمود، حيث سلمه رسالة الدعوة الموجهة إليه من طرف رئيس الجمهورية للمشاركة في أشغال الدورة العادية ال31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستحتضنها الجزائر يومي الفاتح والثاني نوفمبر المقبل".

وبهذه المناسبة, نقل وزير الاتصال إلى الرئيس الصومالي "التحيات الأخوية للسيد رئيس الجمهورية وتمنياته بالأمان و الرقي لجمهورية الصومال الفيدرالية و تطلعه إلى مشاركتها في هذه القمة لجعلها موعدا لتعزيز العمل العربي المشترك وتمكين البلدان العربية من مجابهة التحديات متعددة الأبعاد التي تواجهها".