رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل ريال مدريد الرسمي أمام شاختار في دوري أبطال أوروبا

نشر
من مباراة سابقة
من مباراة سابقة

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، تشكيلة فريقه لمباراة شاختار دونيتسك، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ودفع كارلو أنشيلوتي بالثلاثي الهجومي المكون من رودريجو جويس وفينيسيوس جونيور وكريم بنزيما.

وجاءت تشكيلة ريال مدريد على النحو التالي: 

أندري لونين - داني كارفاخال - إيدير ميليتاو - دافيد ألابا - فيرلاند ميندي - فيدي فالفيردي - أوريلين تشواميني - توني كروس - رودريجو جويس - كريم بنزيما - فينيسيوس جونيور

يذكر أن ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط.

ويأتي شاختار دونيتسك في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط.

ويسعى ريال مدريد للإبقاء على نجمه الفرنسي كريم بنزيما، لفترة أطول داخل الفريق، خلال المرحلة المقبلة.

وينتهي تعاقد بنزيما (35 عامًا) مع الريال، بنهاية الموسم الجاري، وعلى ما يبدو فإن لديه النية للاعتزال داخل جدران سانتياجو برنابيو.

ووفقًا لفابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، فإن ريال مدريد بات قريبًا من التوصل لاتفاق مع بنزيما بشأن تمديد تعاقده مع النادي لمدة موسم آخر.
ويرغب ريال مدريد في مكافأة بنزيما على عامه المثالي وقيادة الفريق لتحقيق لقبي الليجا ودوري الأبطال، بالإضافة للقب الهداف في المسابقتين.

واقترب بنزيما من الفوز بجائزة الكرة الذهبية، للمرة الأولى في تاريخه، والمقرر الإعلان عنها في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

من جهة أخرى، أكد الإسباني داني كارفاخال ظهير أيمن ريال مدريد، أن الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق، لم يؤثر فيه إخفاقه في تسديد ركلة جزاء أمام أوساسونا، قائلا: "إنه فوق كل شيء"، ويركز على مباراة دوري الأبطال أمام شاختار غدًا.

وقال كرفاخال، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، "لا أعتقد أن كريم يتأثر كثيرًا بتسجيل ركلة جزاء أو الإخفاق فيها.. قد يذهب إلى المنزل مستاءً لأن الفريق لم يفز وأخفق في ركلة جزاء، ولكنه فوق كل هذا".

ويواجه بنزيما انتقادات بعد عودته من الإصابة، بسبب تراجع فعاليته التهديفية عن الموسم الماضي، لكن كارفاخال على ثقة بأنه سيعود سريعًا.

وأضاف: "نعرف أن عالم كرة القدم صعب وحازم للغاية.. تلعب مبارتين سيئتين، ويهبطون بك من السماء إلى الجحيم، والعكس.. أثق في أن كريم سيعود".