رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات المسلحة المصرية تنظم زيارة للملحقين العسكريين والاقتصاديين لقناة السويس

نشر
الأمصار

نظمت القوات المسلحة المصرية،  زيارة ميدانية ل ٣٥ من الملحقين العسكريين والإقتصاديين العرب والأجانب المعتمدين لدى سفاراتهم بجمهورية مصر العربية من الدول الشقيقة والصديقة للهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس SC ZONE.

المنطقة الإقتصادية لقناة السويس

بدأت فعاليات الزيارة بإستعراض رئيس الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس لشرح مفصل لإمكانيات الهيئة والمنطقة الإقتصادية التابعة لها والمخطط الزمنى للمشـروع والفرص والحوافز الإستثمارية المتاحـة فضلا عن إبراز الأهمية الجيوسياسية التى تتمتع بها المنطقة ودورها فى حركة التجارة العالمية حيث تحقق سهولة النفاذ للأسواق العالمية بما يجعلها واجهة متميزة للإستثمار.

جانب من اللقاء

وقد أعرب رئيس رابطة الملحقين العسكريين بالقاهرة عن سعادته وتقديره البالغ لجهاز الملحقين الحربيين للتنظيم الجيد لتلك الزيارة الميدانية الهادفة ، كما أعرب أيضاً وفد الملحقين العسكريين والإقتصاديين عن عمق إمتنانهم وشكرهم للقوات المسلحة لإتاحة الفرصة للإطلاع على أحدث المشروعات التنموية بجمهورية مصر العربية.

 

 وأشادوا بالخطوات التنموية المتسارعة التى تتخذها الدولة المصرية فى كافة المجالات بالرغم من الظروف الإستثنائية العالمية خلال الفترة الراهنة.

 

ويأتى ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على التواصل مع الملحقين العسكريين والإقتصاديين المعتمـدين للتعريف بالمشروعات التنمويــة العملاقة للمساهمة فى جذب الإستثمار الأجنبى مع باقى مؤسسات الدولة ، ودعم أواصر التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة .

أخبار أخرى..

وزير الكهرباء يبحث مع فودافون مصر سبل زيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة

بحث محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع محمد عبد الله المسؤول التنفيذي بشركة فودافون مصر والوفد المرافق له، سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والطاقة والشركة.

وتناول اللقاء مناقشة رغبة مسؤولو شركة فودافون مصر فى زيادة فرص التعاون مع قطاع الكهرباء لزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة لما لها من أثر عظيم للحفاظ على البيئة، وكذلك تأكيدهم على رغبتهم فى المشاركة فى مؤتمر الأطراف لاتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ COP27 المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم، وفقاً لبيان صحفي.

وأكد شاكر على الجهود التي يقوم بها قطاع الكهرباء بالتنسيق مع كافة القطاعات والوزارات المعنية للأعداد لتنظيم مؤتمر الأطراف لاتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ COP27 المقرر ليكون هذا المؤتمر نموذج مشرف يليق بالمكانة العالية لمصرنا الحبيبة مرحباً بالمشاركة الفعالة لكافة الأطراف فى هذا المؤتمر.

وأشار الوزير إلى استراتيجية الدولة التي تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42% بحلول عام 2035.

وأوضح شاكر، أن هناك تعاون مع شركات عالمية للبدء فى المناقشات والدراسات لتنفيذ مشروعات تجريبية لإنتاج الهيدروجين الاخضر في مصر كخطوة اولى نحو التوسع في هذا المجال وصولًا إلى إمكانية التصدير، مؤكداً على استعداد القطاع للتعاون مع مختلف الأطراف فى هذا المجال.

ونوه الوزير بالجهود التي تقوم بها مصر لتكون ممر لعبور الطاقة النظيفة التي تتمتع بها القارة الأفريقية، وتحرص مصر على دعم جهود الدول الأفريقية للنفاذ للطاقة النظيفة من المصادر المتجددة.