رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جازبروم تعلن استئناف إمدادات الغاز إلى إيطاليا عبر النمسا

نشر
 شركة جازبروم الروسية
شركة جازبروم الروسية

أعلنت شركة جازبروم الروسية، اليوم الأربعاء، استئناف تصدير الغاز إلى إيطاليا عبر النمسا، بعد تمكنها من إيجاد حل يتيح عودة البيع.

وأوضحت غازبروم، اليوم، أنها تعاونت مع العملاء الإيطاليين بعد التغييرات التنظيمية في النمسا والتي أتاحت عودة توريد الغاز بعد وقفه منذ السبت الماضي.

 

 

أخبار ذات صلة..

شركة «جازبروم» الروسية تنقل 40.1 مليون متر مكعب من الغاز عبر أوكرانيا

أكدت شركة "جازبروم" الروسية، مواصلة نقل الغاز بانتظام إلى المستهلكين الأوروبيين من خلال محطة سودجا العابرة لأراضي أوكرانيا، مشيرة إلى نقل 40.1 مليون متر مكعب يوميا.

وقال المتحدث باسم الشركة الروسية سيرجي كوبريانوف بحسب وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم السبت إن "غازبروم تواصل إمدادات الغاز الروسي عبر أراضي أوكرانيا، كالمعتاد ووفقا لطلبات المستهلكين الأوروبيين، قمنا بضخ 40.1 مليون متر مكعب"، موضحا أن تم رفض الطلب الخاص بضخ الغاز من محطة سوخرانوفكا. 

وبلغ حجم ضخ شركة "غازبروم" الروسية في اليوم السابق 41.1 مليون متر مكعب أيضا.

وفي مايو الماضي، أعلن مشغل نظام نقل الغاز في أوكرانيا أنه سيغلق نقل الغاز إلى أوروبا عبر محطة سوخرانوفكا اعتبارًا من 11 مايو الماضي بسبب قوة قاهرة حيث يزعم أن الشركة لا يمكنها السيطرة على محطة ضاغط الغاز نوفوبسكوف في منطقة لوهانسك وبالتالي، سيتم رفض طلبات النقل مع عدم قبول الغاز.. إلا أن شركة الغاز الروسية القابضة لم تر أي أسباب لتعليق الضخ بالصيغة السابقة، مشيرة إلى أنها لم تتلق أي تأكيد لظروف القوة القاهرة.

وأضافت غازبروم أن العقوبات الروسية المفروضة على عدد من شركات الطاقة الأجنبية تحظر الحيازة من استخدام خط أنابيب الغاز يامال-أوروبا لضخ الغاز الروسي عبر بولندا.

قالت شركة جازبروم الروسية الأسبوع الماضي إن إمداداتها من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا من خلال نقطة دخول سودجا بلغت 42.1 مليون متر مكعب يوم الأحد مقارنة مع 42.15 مليون متر مكعب يوم السبت.

وأضافت شركة جازبروم الروسية أن أوكرانيا رفضت مرة أخرى طلبا لتزويد الغاز عبر نقطة دخول سوخرانوفكا.