رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تحذر: نشاط للرياح خلال الـ 72 ساعة المقبلة

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد الأربعاء،  انخفاض في درجات الحرارة ، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية.

ويكون  شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة.
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء:

القاهرة العظمى 32  درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجة.

وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة.
 

 طقس الأردن.. أجواء خريفية لطيفة ومعتدلة لثلاثة أيام

وأعلنت هيئة الأرصاد في الأردن، اليوم الاثنين، أن الأجواء نهارًا ستكون معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والعقبة والبحر الميت، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وخلال ساعات المساء والليل، تكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية، وحارة نسبيا في الأغوار والعقبة والبحر الميت، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وتستمر نهار يوم غد الثلاثاء الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والعقبة والبحر الميت، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة نـهـــــار الاربعاء مع بقاء الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والعقبة والبحر الميت، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

البنك الدولي: 125 مليون دولار لتمويل التنمية الزراعية في الأردن

وافق البنك الدولي، على تقديم 125 مليون دولار لتمويل مشروع أردني يدعم التنمية الزراعية وسلاسل القيمة من خلال القدرة على التكيف مع تغير المناخ والاستدامة.

وقد تصل قيمة المشروع الإجمالية إلى 762 مليون دولار، ممولا من الحكومة وصناديق ائتمانية، حيث يرتكز المشروع على خطة الأردن الوطنية للزراعة المستدامة (2022-2025)، سواء من حيث أهدافها التنموية أو الأنشطة ذات الأولوية والنتائج الرئيسية.

ويعالج المشروع، تحديات يواجهها قطاع الزراعة في الأردن عبر الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، كما يعزز من مرونة نظام الإنتاج الزراعي في مواجهة تغير المناخ وتحويل القطاع نحو مسار نمو أكثر استدامة.

ومن المقرر أن يسهم أيضا في تحسين القدرة التنافسية لقطاع الأغذية الزراعية من خلال تعزيز البيئة التمكينية للأعمال التجارية الزراعية وجعل القطاع أكثر جاذبية للاستثمار.