رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تعطيل الدوام الرسمي في صلاح الدين يومي الأربعاء والخميس

نشر
الأمصار

وجه محافظ صلاح الدين بالعراق،  إسماعيل الهلوب، بتعطيل الدوام الرسمي يومي الأربعاء والخميس.

وذكر المكتب الاعلامي للمحافظ في بيان له، أن "المحافظ وجه بتعطيل الدوام الرسمي يومي غد الأربعاء والخميس لتسهيل حركة الزائرين بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)".

وفي سياق أخر، أفاد مصدر أمني رفيع بالعراق، اليوم الثلاثاء، بالتوجه إلى إرسال تعزيزات إضافية إلى محافظة البصرة لدعم الأمن، مشيرًا إلى أن وفدا عسكريا عالي المستوى سيزورها الأسبوع المقبل.

وقال المصدر في تصريحات صحفية، إن "وفدا أمنيا عالي المستوى سيزور البصرة الأسبوع المقبل ويلتقي جميع الأطراف هناك للوقوف على ملف الأمن في المحافظة".

وأضاف، أن "هناك توجها بإرسال تعزيزات عسكرية إضافية للبصرة بغية دعم الأمن فيها".

وفي وقت سابق،أعلن محافظ ذي قار بالعراق محمد هادي الغزي، وصول تعزيزات أمنية إلى مدينة الناصرية، مشيرًا إلى اعتقال 30 مخربًا من المتورطين بأحداث الشغب يوم أمس الإثنين.

 وقال الغزي في بيان، إن"ذلك جاء على اثر اجتماع طارئ في الناصرية بحضوره وبمشاركة رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عبد الامير يارالله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الاول الركن عبد الامير الشمري و قائد القوة البرية الفريق الركن قاسم المحمدي لبحث الملف الامني في ذي قار".

وأشار إلى أن "المحافظة عُززت بقوات أمنية اضافية لترسيخ الأمن وملاحقة المخربين ومنع أي محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار في الناصرية".


وكشف عن"اعتقال 30 مخربا ضبطوا بالجرم المشهود في احداث الشغب ليلة امس وتم تحويلهم الى الجهات القضائية لينالوا الجزاء العادل ، فيما صدرت 20 مذكرة قبض جديدة ستنفذ اليوم بحق متورطين اخرين".

وأكد، أن"الحكومة المحلية في المحافظة والأجهزة الأمنية مصممون على فرض الأمن في عموم مدن ذي قار وملاحقة واعتقال مثيري الشغب والمخربين".

 

أخبار أخرى..

العراق.. انتشال الجثة الأخيرة من مبنى الكرادة المنهار وسط بغداد

 

الأمصار

تمكنت فرق مديرية الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، من انتشال آخر جثة تعود لرجل من تحت ركام البناية المنهارة وسط العاصمة بغداد وبهذا انهت عملية البحث عن جثث الضحايا والتي دامت نحو أربعة أيام.

 

وقال مصدر أمني إن "فرق الدفاع المدني انتشلت جثة الرجل الاخيرة من بناية المختبر الطبي الواقعة في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة، وسط بغداد".

 

وأضاف المصدر أن "حصيلة عمليات البحث التي انتهت هذا اليوم رسميا بعد أربعة أيام من البحث المتواصل من الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر ولغاية اليوم بلغت (4) جثث تم انتشالها ، فيما تم انقاذ (13) شخصا اخرين من تحت ركام البناية".