رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تُشارك في اجتماع وزراء العدل بدول مجلس التعاون

نشر
صورة على هامش الاجتماع
صورة على هامش الاجتماع

شاركت دولة قطر، اليوم الثلاثاء، في أعمال الاجتماع الثاني والثلاثين لأصحاب المعالي والسعادة وزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انعقد بمقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون في الرياض.

ترأس وفد دولة قطر في الاجتماع، سعادة السيد مسعود بن محمد العامري وزير العدل.

جانب من الاجتماع

وأكد وزير العدل القطري، في كلمة خلال الاجتماع، أهمية الاجتماع لتعزيز الشراكة والتكامل بين وزارات العدل بدول مجلس التعاون الخليجي في المجالات القانونية والقضائية، وتفعيل الاتفاقيات ذات الصلة، ومناقشة توحيد التشريعات، واستخلاص المبادئ التشريعية الواردة في الأنظمة الاسترشادية لمواكبة التطورات السريعة التي تشهدها مجتمعات المنطقة في المجالات كافة.

‎ورحب وزراء العدل بدول مجلس التعاون باستضافة دولة قطر بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، كأول بطولة عالمية يتم تنظيمها في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط، مؤكدين أنها ستكون بطولة لكل العرب.

‎وتناول الاجتماع عددًا من مشاريع القوانين والأنظمة الاسترشادية، إلى جانب مناقشة عدد من الاتفاقيات، منها اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية، ومشروع القانون الموحد لمكافحة التمييز والكراهية، وتقارير اللجان المختصة بمشاريع التعاون بين وزارات العدل بدول المجلس.

أخبار أخرى..

ارتفاع معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في قطر

ارتفعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا، في قطر اليوم الاثنين، لتسجل 963حالة جديدة خلال آخر 24 ساعة مقارنة بإصابات أمس البالغة 858 حالة.

وبحسب بيان اليوم للوزارة، فقد ارتفع عدد الحالات الإجمالية المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا بالبلاد إلى 453.49 ألف حالة، منهم 6060 حالة لا يزالون يخضعون للعلاج.

وأشار البيان إلى تماثل نحو 822 حالة للشفاء من الفيروس ليرتفع العدد الإجمالي عند 446.75 ألف حالة.

وبشأن الوفيات، لم تسجل الوزارة أي حالات وفاة في آخر 24 ساعة، ليستقر العدد الإجمالي عند 682 حالة منذ انتشار الفيروس في البلاد.

ومن جانب اخر، أظهرت بيانات وزارة الصحة السعودية، اليوم، ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) في المملكة إلى 816575 حالة مؤكدة، بزيادة 77 إصابة عن المسجلة أمس.

وتم تسجيل 71 حالة تعافٍ جديدة، لترتفع الحالات الإجمالية للتعافي إلى 803694 حالة، (98% من إجمالي الإصابات المسجلة).

وأظهرت البيانات تسجيل حالة وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات الكلي إلى 9353 حالة وفاة.

وبلغ عدد الفحوصات التي أُجريت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية نحو 4694 فحصاً جديداً.