رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن: مقتل وإصابة 7 جنود جراء انفجار عبوة ناسفة في شبوة

نشر
 وزارة الداخلية اليمنية
وزارة الداخلية اليمنية

قُتل جنديان يمنيان، وأصيب 5 آخرون من قوات حماية قاطرات نقل النفط بخط (العبر - العقلة)؛ جراء انفجار عبوة ناسفة في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وذكرت وزارة الداخلية اليمنية، في بيان أوردته قناة "اليمن" الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن جنديين من أفراد اللواء 37 مدرع التابع للمنطقة العسكرية الأولى، قتلا وأصيب خمسة آخرون، إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور قاطرات نقل النفط مع الحماية بخط العبر في شبوة.

وأوضحت أن القاطرات المستهدفة كانت متجهة من الخشعة بمحافظة حضرموت إلى العقلة بمحافظة شبوة.

وشددت على أن الحادث الإرهابي والإجرامي يسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار، مؤكدة أن أفراد القوات المسلحة لن تثنيهم مثل هذه الأعمال عن القيام بواجبهم في محاربة أشكال التطرف والإرهاب وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

 

أخبار أخرى..

رئيس أركان جيش اليمن: السلام الدائم لن يتحقق إلا بهزيمة الحوثيين عسكريا

قال رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، الفريق الركن صغير بن عزيز، إن "السلام الدائم في اليمن لن يتحقق إلاّ بهزيمة الحوثيين عسكريًا".

وشدد رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، "على ضرورة رفع الجاهزية القتالية للقوات المسلحة لأعلى مستوياتها، مؤكدا أن جماعة الحوثى لا يمكن أن تخضع للسلام إلا بقوة السلاح"، وفقا لما ذكرته قناة اليمن الفضائية.

وأكد أن القوات المسلحة اليمنية، ومعها كل أحرار اليمن، هي من ستحسم المعركة وتحقق السلام المستدام في البلاد.
وفي سياق متصل، أعربت الولايات المتحدة عن بالغ قلقها حيال انتهاء هدنة توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن دون اتفاق الأطراف على تمديدها.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، فأن الولايات المتحدة ترحب بدعم حكومة الجمهورية اليمنية لمقترح الهدنة الموسع الذي قدمته الأمم المتحدة والدعم القوي من دول المنطقة ومجلس الأمن الدولي والشركاء الدوليين الآخرين.

أكدت الوزارة على أن الإجماع الساحق على دعم هدنة اليمن بوساطة الأمم المتحدة هو شهادة على قدرة الهدنة على قيادة اليمن نحو طريق تحقيق السلام والتعافي، وحثت الولايات المتحدة - بحسب البيان - الحوثيين على مواصلة المفاوضات بحسن نية والعمل مع الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة وإبقاء اليمن على طريق السلام.

كما دعت جميع الأطراف المعنية بممارسة ضبط النفس خلال هذه المرحلة الحرجة، مؤكدة رفضها خطاب الحوثي الذي يهدد شركات الشحن التجارية والنفط العاملة في المنطقة.