رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال تعتقل شابًا فلسطينيًا من جنين وتستدعي آخر من القدس

نشر
الأمصار

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الثلاثاء، شابا من مخيم جنين بفلسطين بعد مداهمة مكان عمله داخل  أراضي الـ 48.

وقالت مصادر محلية:" إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سليمان الشامي من مخيم جنين، وذلك بعد مداهمة مكان عمله داخل أراضي الـ 48، واقتادته إلى جهة مجهولة في القدس، واستدعت قوات الاحتلال شابا من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال استدعت الشاب وسام حمودة من البلدة القديمة بالقدس المحتلة للتحقيق معه.

وفي سياق متصل، اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن نحو ثلاثمئة مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسهم التلمودية العنصرية في باحاته وساحاته، واستمعوا الى شروحات حول هيكلهم المزعوم، عشية "عيد الغفران".

وأوضحت دائرة الأوقاف، أن الاقتحام تم وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال وتضييقات على المتواجدين في الأقصى بسحب بطاقاتهم الشخصية وإخراج بعضهم قسراً من المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن عشرات المستوطنين نفخوا بالبوق بين قبور المسلمين في مقبرة باب الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى.

وكان مئات المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية عند حائط البراق غرب المسجد الأقصى الليلة الماضية.

أخبار أخرى..

إصابة 7 فلسطينيين في اعتداءات قوات الاحتلال جنوب نابلس

 

الأمصار

أصيب مساء يوم الاثنين، سبعة مواطنين فلسطينيين بجروح واختناق جراء غاز عقب استهدافهم من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين بحوارة جنوب نابلس، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بجروح ورضوض عقب اعتداء قوات الاحتلال عليهم في بلدة حوارة، نقل أحدهم للمستشفى.

وأضاف أن أربعة مواطنين فلسطينيين من محافظة جنين تعرضوا لغاز من قبل المستوطنين في حوارة وجرى نقلهم لتلقي العلاج.

وهاجم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، سيارة إسعاف من محافظة جنين بالحجارة، وذلك بالقرب من مدخل مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين، جنوب نابلس، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وذكر المسعف أيمن جرادات، أنه كان متوجها الى مستشفى بمدينة رام الله ومعه حالة مرضية بسيارة الإسعاف، وهاجمه المستوطنون بالحجارة ما أدى إلى تضرر نوافذها دون وقوع إصابات.

وأدانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على سيارات الإسعاف والمسعفين والمراكز الصحية والطبية، والتي كان آخرها تضرر سيارة إسعاف فلسطينية جرّاء اعتداء مستوطنين عليها جنوب نابلس.