رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فريدة محمد تتأهل لمواجهة أماندا في نهائي أوراكل نت سويت للاسكواش

نشر
فريدة محمد
فريدة محمد

تأهلت البطلة المصرية فريدة محمد إلى المباراة النهائية ببطولة أوراكل نت سويت للاسكواش، التى تستضيفها ولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 30 سبتمبر إلى 5 أكتوبر، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 80 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وفازت فريدة محمد على منافستها النيوزلاندية جويل كينج فى مباراة الدور نصف النهائى بنتيجة 2/1 فى مباراة استغرقت 35 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-6, 10-12, 11-9.

وبذلك تتأهل فريدة محمد لمباراة الدور النهائي التى تقام فجر غد الأربعاء، مع الأمريكية أماندا صبحي، والتى فازت فى نصف النهائى على منافستها الكندية هولى نوتن بنتيجة 2/0 فى مباراة استغرقت 22 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-9, 11-9.

وبدورها، أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA" التصنيف الجديد للاعبات، والذى تغير نظامه ليصدر الاثنين بشكل أسبوعي، وحافظت البطلة المصرية نوران جوهر لاعبة وادى دجلة على صدارة التصنيف للشهر السابع على التوالى، منذ تقدمها للصدارة فى أبريل الماضى.

كما أنهت نوران سيطرة نور الشرببينى لاعبة سبورتنج على صدارة التصنيف، والتى امتدت لنحو 17 شهراً متتالياً منذ نوفمبر 2020 حتى مارس الماضى، فيما حافظت هانيا الحمامى لاعبة وادى دجلة على المركز الثانى عقب تتويجها مؤخرا ببطولة مصر الدولية للاسكواش، لتتراجع نور الشربينى لاعبة سبورتنج إلى المركز الثالث.

 

أخبار أخرى…

بدون 4 نجوم.. طريق صعب ينتظر الهلال السعودي قبل كأس العالم 2022

سيكون نادي الهلال السعودي على موعد مع طريق ممتلئ بالصعوبات قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022 في قطر في 20 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري، وتستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بمشاركة المنتخب السعودي.

وقبل نحو شهر ونصف من كأس العالم، يفتقد الهلال خدمات الثنائي السعودي ياسر الشهراني وسالم الدوسري، بالإضافة للثنائي اللاتيني، الأرجنتيني لوسيانو فييتو والكولومبي جوستافو كويلار، وكلهم بسبب الإصابة.

وأكدت صحيفة "الرياضية" السعودية في تقرير لها أن الرباعي المصاب مهدد بالغياب عن الهلال حتى فترة التوقف الدولي التي تسبق كأس العالم 2022 في قطر.

مباريات الهلال قبل كأس العالم 2022

وسيتوقف الدوري السعودي للمحترفين بشكل مبكر عن بقية الدوريات، وتحديدا في منتصف أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بسبب رغبة هيرفي رينارد، مدرب الأخضر، في تحضير لاعبيه في معسكر مغلق قبل البطولة بشهر على الأقل.