رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعاون بين النمسا وسلوفاكيا والمجر والتشيك في مكافحة الهجرة غير الشرعية

نشر
الأمصار

أكد وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر على زيادة التعاون في حماية الحدود الخارجية وتوحيد سياسة التأشيرات بين دول وسط أوروبا.

 

وقال وزير الداخلية، في تصريحات له اليوم “الإثنين”، عقب مباحثاته مع نظرائه في سلوفاكيا والتشيك والمجر رومان ميكوليك وساندور بينتر وفيت راكوسان في براتيسلافا، إن حماية الحدود تعد أمرًا حاسمًا في مسار العمل ضد الهجرة غير الشرعية ومنع تهريب الأشخاص.

 

ونوه الوزير إلى أن التعاون الوثيق في الضوابط على الحدود وكذلك في التحقيقات الجنائية في مافيا التهريب أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى، مشيرا إلى أن الجريمة العابرة للحدود تحتاج إلى تعاون عبر دولي واسع.

 

وأشار الوزير إلى أن الدول الاربعة تنسق في مكافحة تهريب البشر وتعزز حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن هناك حاجة إلى مفوضية من الاتحاد الأوروبي لتنسيق المفاوضات بشأن إنهاء السفر بدون تأشيرة في غرب البلقان وبشأن اتفاقيات العودة المشتركة.

 

وذكر الوزير أنه تم الاتفاق على تعزيز حماية الحدود الخارجية على الحدود المجرية الصربية.

 

وأكد كارنر أن النمسا تأثرت بشكل خاص بالهجرة غير الشرعية مع وجود أكثر من 56 ألف طلب لجوء بحلول نهاية أغسطس الماضي، حيث تحتل النمسا المرتبة الثانية في أوروبا من حيث نصيب الفرد من عبء المهاجرين. 

 

اقرا ايضا

 

أعلن البيت الأبيض، مساء اليوم الأثنين، عن انزعاجه مما يدور في إيران، قائلًا:"قلقون ومنزعجون من قمع الأمن الإيراني للاحتجاجات السلمية".  

وتابع البيت الأبيض:"لدينا مخاوف من الاتفاق النووي مع إيران رغم أننا نرى أنه الوسيلة الأفضل". 

ومن جانبها، أعلنت الخارجية البريطانية، مساء اليوم الأثنين، عن استدعاء القائم بالأعمال الإيراني في لندن بسبب "قمع" السلطات للاحتجاجات في إيران.  

وأوضحت الحكومة البريطانية، أنها قامت بتوضيح لإيران بأن عليها تحمل مسؤولية أفعالها بدلا من لوم أطراف خارجية بشأن الاحتجاجات.  

وفي وقت سابق، اقترح الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، رؤيته لحل النزاع في أوكرانيا، مع الحفاظ على شبه جزيرة القرم كجزء من روسيا وإجراء استفتاءات جديدة تحت إشراف الأمم المتحدة في دونباس، وخيرسون وزابوريجيا.

وكتب ماسك في تغريدة علي “تويتر”: "مع وجود احتمال كبير، ستكون هذه هي النتيجة في النهاية. والسؤال الوحيد هو عدد الأشخاص الذين سيموتون قبل ذلك الوقت".

أخبار أخرى..  

بريطانيا تندد بإجراء كوريا الشمالية رابع اختبار لصاروخ باليستي خلال أسبوع واحد

نددت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم "الاثنين"، باختبار الصاروخ الباليستي الذي أجرته كوريا الشمالية يوم السبت الماضي..

وقال المتحدث باسم الخارجية البريطانية - في بيان نُشر على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية- إن قرار كوريا الشمالية لإجراء رابع صاروخ باليستي في أسبوع واحد، وذلك في أول أكتوبر الجاري، هو انتهاك تام لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.