رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يصل أربيل للمشاركة في الحفل التأبيني لرحيل طالباني

نشر
الأمصار

وصل رئيس الجمهورية  العراقية برهم صالح، اليوم الاثنين، إلى أربيل، للمشاركة في الحفل التأبيني بالذكرى السنوية لرحيل الرئيس جلال طالباني.

وذكر بيان رئاسي، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح، وصل اليوم الاثنين 3 تشرين الأول 2022 الى أربيل عاصمة إقليم كردستان، للمشاركة في الحفل التأبيني بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لرحيل الرئيس جلال طالباني".

وأضاف البيان ان "رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني كان في استقبال صالح بمطار أربيل".

أخبار متعلقة..

الكاظمي وبارزاني يبحثان التطورات الأمنية الأخيرة واستهداف مناطق في الإقليم

بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ورئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، اليوم الاثنين، التطورات الأمنية الأخيرة واستهداف مناطق في الإقليم.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، التقى اليوم، رئيس إقليم كردستان ‏العراق‏ نيجيرفان بارزاني"، مبيناً أن "اللقاء شهد التباحث في آخر مستجدات سير العملية السياسية، والمساعي التي تبذلها ‏‏الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان؛ من أجل تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية ‏‏الفاعلة، والحفاظ على السلم الأهلي، وتبنّي الحوار كنهجٍ وحيدٍ لإنتاج الحلول".‏

‎‏وأضاف أن "الطرفين شددًا على أن دماء العراقيين وأرواحهم، ‏وحفظ الأموال والممتلكات العامة والخاصة ‏هي غاية وهدف في الوقت نفسه"، مشيرًا إلى أنه "تم التأكيد على ‏أن الجميع مطالبون بالتعاون مع القوات ‏الأمنية وتيسير أدائها لواجبها؛ للحفاظ على أمن ‏العراق واستقراره"‎.‎

وتابع أن "الطرفين بحثا التطورات الأمنية الأخيرة واستهداف مناطق في إقليم كردستان"، موضحًا انه "تم التأكيد على ‏‏‏ضرورة احترام السيادة العراقية، ورفض تحويل العراق إلى ساحة لتصفية الحسابات ‏الإقليمية".

وشدد الجانبان بحسب البيان على "ضرورة التزام العراق وإقليم كردستان بعلاقات حسن الجوار وأن لا تكون ‏الأراضي العراقية مصدر ‏تهديد ‏لدول الجوار".

وفي سياق أخر، أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، أن يوم العراق الوطني الحقيقي تحرره من الفساد والفاسدين.

وقال السيد الصدر في تغريدة على حسابه بتويتر، إن "اليوم يوم العراق الوطني.. فعاش العراق حرا أبياً مستقلاً قوياً"، مبينا ان "يوم العراق الوطني الحقيقي هو يوم تحرره من الفساد والفاسدين، ويوم الإصلاح الحقيقي بلا تبعية ولا محاصصة ولا مجرب ولا فساد ولاتدخل خارجي ولا مليشيات".

وأضاف "بل دولة مباركة لا شرقية ولا غربية يكاد نورها يضيء من سنا الشعب وكرامته".