رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس جابر تحافظ على المركز الثاني وميار شريف تتقدم في تصنيف التنس

نشر
ميار شريف وأنس جابر
ميار شريف وأنس جابر

حافظت اللاعبة التونسية، أنس جابر، على مركزها الثاني في التصنيف العالمي لرابطة محترفات التنس، اليوم الاثنين.

وذلك للأسبوع الرابع على التوالي، رغم أنها خسرت 215 نقطة، ليصبح في رصيدها 4885 نقطة، وتأتي خلف البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا، التي حافظت على نفس الرصيد بـ10180 نقطة.

ولم تشهد قائمة اللاعبات العشر الأوليات إلا تغييرات طفيفة، بارتقاء الإستونية أنيت كونتافيت إلى المركز الثالث، مقابل تراجع الإسبانية باولا بادوزا إلى المركز الرابع، وصعود البيلاروسية آريانا سابالينكا إلى المركز الخامس، بينما تراجعت الأمريكية جيسيكا بيجولا إلى المركز السادس.

وتستعد أنس جابر للعودة لأجواء البطولات، من خلال مشاركتها في بطولة الياسمين، التي تبلغ قيمة جوائزها المالية 250 ألف دولار، وتنظمها تونس لأول مرة بالمنستير.

وستفتتح أنس مشاركتها في بطولة الياسمين، غدا الثلاثاء، حيث ستواجه في الدور الأول اللاعبة الأمريكية، آن لي، المصنفة 62 عالميا. 

بينما أرتقت ميار شريف لاعبة المنتخب المصري للتنس ونجمة النادي الأهلي، 25 مركزا دفعة واحدة في التصنيف العالمي الصادر اليوم الاثنين من رابطة اللاعبات المحترفات.

وجاءت ميار في المرتبة رقم 49 عالميا عقب تتويجها بلقب بطولة بارما الدولية، بعد فوزها على المصنفة السابعة عالميا اليونانية ماريا سكاري في النهائي بمجموعتين نظيفتين بنتيجة "7 - 5، 6 - 3".

وأصبحت ميار شريف أول مصرية تتوج ببطولة من البطولات ذات الـ250 نقطة، كما أنها أول مصرية تفوز على لاعبة من المصنفات العشر الأوائل.

وكانت ميار صاحبة السبق في التنس المصري خلال الفترة الأخيرة، حيث أنها أول لاعبة مصرية تصعد للأولمبياد، وذلك بعد مشاركتها في أولمبياد طوكيو 2020. 

وعادت ميار شريف مؤخرًا من الإصابة التي حرمتها من استكمال منافسات بطولة رولان جاروس في مايو/آيار الماضي، وتسعى لكتابة تاريخ جديد خلال مشاركتها في البطولات القادمة.

 

وقد قدم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، التهنئة إلى اللاعبة ميار شريف عقب فوزها ببطولة بارما المفتوحة للتنس.

واستطاعت ميار شريف التغلب على اليونانية ماريا سكارى في نهائي البطولة، لتصبح أول لاعبة مصرية تتوج بلقب في بطولات رابطة محترفات التنس.

وقال صبحي حسب الموقع الرسمي لوزارة الرياضة، إن ميار شريف قادرة على إحراز العديد من الألقاب في مشاركاتها بالبطولات المقبلة، بفضل عزيمتها وجهدها وإصرارها على تحقيق الإنجازات الفردية التاريخية لها ولبلادها.

وأضاف أنه يجدد موقفه بالدعم والمساندة لميار شريف، في ضوء سياسة الوزارة نحو دعم جميع الأبطال الرياضيين من لاعبي ولاعبات المنتخبات المصرية.