رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميار شريف تتحدث بعد فوزها ببطولة بارما

نشر
ميار شريف
ميار شريف

علقت نجمة التنس المصرية، ميار شريف، على تتويجها بلقب بطولة بارما الدولية (250 نقطة) التي أقيمت في إيطاليا بين 26 سبتمبر/ أيلول الماضي و1 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وتغلبت ميار المصنفة رقم 74 عالميا على المصنفة السابعة عالميا، على اليونانية ماريا سكاري في النهائي بمجموعتين دون رد (7-5 و6-3) في إنجاز غير مسبوق للبطلة المصرية.

وقالت ميار عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، إن الإنجاز الذي حققته أمس "كان نتيجة شغل وتعب شهور".

وأضافت أنها منذ عودتها من الإصابة تحاول استرجاع ثقتها، مضيفة "فترة من أصعب فتراتي مع التنس (انتهت) بواحد من أكبر إنجازاتي".

وأكدت أنها كانت تثق في أن التركيز على كل مباراة على حدة سيقودها لنتائج جيدة.

وقدمت ميار الشكر لفريقها التدريبي وعائلتها على ما وصلت إليه، مشددة على أنها من دون تشجيعهم ودعمهم ما كانت لتحقق هذا اللقب المهم للغاية بالنسبة لها، واختتمت "هذه مجرد بداية".

وكانت ميار قد صعدت لنصف النهائي بعد فوزها على الأمريكية لورين ديفيد بمجموعتين دون رد: 7-6، 6-3.

كما بلغت ربع النهائي عقب فوزها على السويسرية سيمونا والتيرت بمجموعتين نظيفتين. وكانت ميار شريف قد صعدت للدور الثاني بعد تغلبها على المجرية آنا بوندار بنفس النتيجة.

وعادت ميار مؤخرا من الإصابة التي حرمتها من استكمال منافسات بطولة رولان جاروس في مايو/ أيار الماضي.

واستطاعت ميار شريف أن تكون أول مصرية في التاريخ تفوز بإحدى بطولات جولات اللاعبات المحترفات للتنس "WTA Tour".

كما أصبحت ميار شريف، أول مصرية تفوز على لاعبة من العشر المصنفات الأوائل عالميًا.

وحصلت ميار على لقب بطولة بارما، عقب فوزها على اليونانية ماريا سكاري المصنفة السابعة عالميًا، في النهائي بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و6-3.

وكانت ميار شريف لاعبة النادي الأهلي، قد توجت خلال العام الحالي بلقب بطولة ماربيلا الدولية، وكذلك لقب بطولة كارلسروه.

ويعد لقب بطولة بارما الدولية، الخامس في تاريخ اللاعبة المصرية، إذ توجت من قبل ببطولتي تشارلستون 2020 وألمانيا المفتوحة 2021.

وكانت ميار شريف صاحبة السبق في التنس المصري خلال الفترة الأخيرة، إذ إنها أول لاعبة مصرية تصعد للأولمبياد، وذلك بعد مشاركتها في أولمبياد طوكيو 2020. 

كما أنها أول مصرية في التاريخ تبلغ الدور الرئيسي في إحدى بطولات الجراند سلام، وكان ذلك في فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، قبل أن تكون أول مصرية تعبر للدور الثاني في البطولة ذاتها، كما تم اختيارها من قبل رابطة اللاعبات المحترفات لجائزة أفضل لاعبة صاعدة في العالم.

وتأمل ميار شريف في السير على خطى التونسية أنس جابر، والتي حصدت وصافة بطولة أمريكا المفتوحة، كما أنها تحتل المرتبة الثانية عالميًا في التصنيف العالمي. 

وتنتظر لاعبة الفراعنة أن ترتقي في التصنيف العالمي للتنس، وتدخل قائمة أفضل 50 لاعبة على مستوى العالم.

وعادت ميار شريف مؤخرًا من الإصابة التي حرمتها من استكمال منافسات بطولة رولان جاروس في مايو/آيار الماضي، وتسعى لكتابة تاريخ جديد خلال مشاركتها في البطولات القادمة.