رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض أسعار الذهب في العراق الاثنين 3 أكتوبر

نشر
الأمصار

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، في الأسواق المحلية.

وبلغ سعر مثقال الذهب عيار 21، الأكثر تداولاً، 340 ألفاً و415 ديناراً، مستثناة منه أجور الصياغة.

أما سعر مثقال الذهب من عيار 24 فقد بلغ 389 ألفاً و35ديناراً عدا أجور الصياغة.

وارتفعت أسعار الذهب، الخميس، في الأسواق العراقية.

وبلغ سعر مثقال الذهب عيار 21، الأكثر تداولاً ، 344 ألفاً و 735 ديناراً، مستثناةً منه أجور الصياغة، أما سعر مثقال الذهب من عيار 24 فقد بلغ 393 ألفاً و975 ديناراً عدا أجور الصياغة.

أخبار أخرى..

العراق.. مكتب الكاظمي يصدر بياناً بشأن "منشورات مضللة غرضها ابتزاز الحكومة"

أصدر مكتب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، بياناً بشأن "منشورات مضللة غرضها ابتزاز الحكومة وتضليل الرأي العام، فيما أشار الى ان اجراءات صرف مبالغ قانون الدعم الطارئ تتم وفق الأصول القانونية والسياقات المتبعة بكل شفافيّة.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "أحد النواب نشر في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات مغلوطة ومضللة للرأي العام حول أبواب صرف مكتب رئيس مجلس الوزراء للمبلغ المخصص له من قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية (قانون رقم 2 لسنة 2022)؛ الأمر الذي يوجب التنويه إليه، ورفع الالتباسات التي أثارها نائب تجاوز حدود واجباته والتزاماته القانونية".

وأضاف أن "المبالغ المدرجة في قانون "الدعم الطارئ"، صوّت عليها مجلس النواب، وقد خضعت لمناقشة ومراقبة أعضاء المجلس، ومنهم النائب المشار إليه، وكان عليه تسجيل اعتراضه وفق القانون على تلك المبالغ"، مشيرا الى ان "مسؤولية مجلس الوزراء القانونيّة توزيع هذه المبالغ على الجهات المستحقّة وفق المسارات القانونية، وهذا ما حصل بالفعل".

وتابع أن "قانون "الدعم الطارئ" تضمن تخصيص مبلغ 400 مليار دينار للأجهزة الأمنية والعسكرية، ومن هذا المبلغ تم تخصيص مبلغ إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء - القائد العام للقوات المسلحة، على أن يُنفق نصفه فقط وقدره 35 مليار دينار عراقي خلال هذه الحكومة إلى الأجهزة الأمنية المرتبطة بمكتب رئيس مجلس الوزراء - القائد العام للقوات المسلحة، في أبوابٍ محدّدة ومجالات معيّنة، وليس كما ادعى النائب بأنها أثاث لمكتب رئيس الوزراء".