رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيف عصابة تسرق الكباري في مصر

نشر
الأمصار

أسقطت أجهزة الأمن المصرية، عصابة تخصصت في سرقة أجزاء من كباري حديثة الإنشاء بمحافظة الإسكندرية شمال البلاد.

وتحركت أجهزة الأمن في مصر لضبط المتهمين بعد انتشار مقطع فيديو على موقع «فيسبوك» يظهر سيارة «ربع نقل» تسير أعلى كوبري في محافظة الإسكندرية، ومحمل عليها جزء من سور الكوبرى.

وتمكن الأمن المصري من القبض على أفراد التشكيل، والعثور على سور حديدي يزن نحو 500 كيلو جرام "نصف طن"، و7 قطع حديدية عبارة عن قضبان سكة حديد، وقواعد تثبيت قضبان، تزن نحو 420 كيلو جرام.

ويواجه المتهمون عقوبات تصل للسجن المؤبد، بعد إرشادهم أجهزة الأمن المصرية عن 33 قطعة من سور الكوبرى تزن نحو 160 كيلو جرام، كانوا قد أخفوها بمعرفة شخصين داخل أحد مخازن الخردة في الإسكندرية.

مصر.. "مدبولي" يتابع الجهود المبذولة من "اللجنة الطبية العليا والاستغاثات"

فيما تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الجهود المبذولة من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، على مدار الربع الثالث من عام 2022، وذلك من خلال تقرير أعده الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

وجدد رئيس الوزراء الإشادة بالجهود التي تبذلها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات، وتعاملها الفوري مع ما يتم رصده من استغاثات للمواطنين تتعلق بالقطاع الصحي، وسعيها لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، مؤكداً أهمية الاستمرار في تكثيف هذه الجهود من أجل المساعدة فى رفع المعاناة عن المرضى وذويهم، وتوفير كل سبل الدعم الممكنة لهم، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على توفير الرعاية الصحية الشاملة واللائقة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام المصري أن اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء استجابت خلال الفترة المشار إليها لعدد 1530 استغاثة طبية، تم رصدها عبر الصحف والمواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء إلى أن الاستجابات خلال الربع الثالث من عام 2022 الجارى شملت صدور 563 قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، للفئات الأكثر احتياجاً، فضلاً عن إجراء 346 عملية جراحية، وإصدار 57 قراراً خاصا بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.ذ333