رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإندونيسي يدعو للتحقيق حول سقوط 174 قتيلًا خلال مباراة كرة قدم

نشر
الأمصار

دعا الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، إلى إجراء تحقيق شامل في مآساة وقعت إثر إحدى مباريات كرة القدم في مقاطعة جاوا الشرقية الإندونيسية، حيث لقي أكثر من 174 شخصًا مصرعهم.

 

وقال الرئيس الإندونيسي: «يؤسفني حدوث هذه المأساة وآمل أن تكون الأخيرة لكرة القدم في البلاد، لا ينبغي أن تكون هناك مأساة إنسانية أخرى مثل هذه في المستقبل»، وفقا لوكالة الأنباء «أنتارا» .

 

وكان الآلاف من المشجعين الغاضبين لفريق كرة القدم أريما إف سي اندفعوا إلى أرض الملعب في استاد كانجوروهان في منطقة مالانج الجاوية، السبت، بعد أن خسر فريقهم بنتيجة 3-2 أمام بيرسيبايا سورابايا.

 

وأطلقت السلطات الغاز المسيل للدموع على أنصار الفريق الخاسر لتهدئة الحشود، ما أدى إلى تدافع مميت، ووقع أكثر من 40 حالة وفاة داخل الاستاد نفسه، وعانى الكثير من الاختناق الناجم عن استخدام الغاز المسيل للدموع، وتم تعليق مباريات الدوري الإندونيسي لكرة القدم حتى إشعار آخر.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس الاتحاد الآسيوي يعرب عن حزنه العميق بعد المأساة الكروية في إندونيسيا


أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، عن صدمته وحزنه العميقين على الخسائر المأساوية في الأرواح، أمس السبت، خلال مباراة في الدوري الإندونيسي، بين أريما إف سي وبيرسيبايا سورابايا على ملعب كانجوروهان.

وقال آل خليفة في بيان نشره الحساب الرسمي للاتحاد القاري على تويتر: "أشعر بصدمة وحزن عميقين لسماع مثل هذه الأخبار المأساوية القادمة من إندونيسيا المحبة لكرة القدم".

وأضاف: "باسم الاتحاد الآسيوي وعائلة كرة القدم الآسيوية، أتقدم بأحر التعازي لأسر وأصدقاء الضحايا، ونتمنى الشفاء للجماهير التي أصيبت في الحادث".

وأتم: "ندعم اتحاد كرة القدم الإندونيسي والأندية، وكل الدعوات والتضامن من أسرة كرة القدم الآسيوية مع أسرة كرة القدم الإندونيسية خلال هذا اللحظة الصعبة".