رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تسجل 3 إصابات جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

نشر
الأمصار

سجلت وزارة الصحة في الجزائر، اليوم الأحد، 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) مع عدم تسجيل وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة، فيما تماثل 3 مرضى للشفاء/ حسب ما أفادت به وزارة الصحة في بيان لها.

وبذلك بلغ إجمالي الإصابات 270679  حالة ومجموع المتماثلين للشفاء 182316 حالة, في الوقت الذي بقي فيه عدد الوفيات مستقرا عند 6879 حالة.

كما تم أيضا إحصاء حالة واحدة (1) في العناية المركزة وفقًا للمصدر ذاته الذي أشار إلى أن 45 ولاية لم تسجل بها أي إصابة جديدة.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية, إلى جانب أخذ الحيطة والحذر هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

أخبار أخرى..

الجزائر تعرب عن تعازيها لإندونيسيا إثر حادث التدافع عقب مباراة لكرة القدم

أعربت الجزائر عن خالص تعازيها ومواساتها لإندونيسيا، اليوم الأحد، إثر حادث التدافع الذي وقع أمس السبت عقب مباراة لكرة القدم، مخلفًا العديد من القتلى والمصابين، حسب ما أورده بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وجاء في البيان: "تتقدم الجزائر بأخلص عبارات التعازي والمواساة لجمهورية إندونيسيا حكومة وشعبا على إثر حادث التدافع الذي خلف العديد من الضحايا والمصابين عقب مباراة لكرة القدم".

كما تعرب الجزائر، عن "تضامنها التام مع إندونيسيا في هذه الظروف الأليمة".

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية، إنها تتابع عن كثب وضعية أفراد جاليتها المقيمة في بوركينا فاسو إزاء التطورات التي تشهدها البلاد.
وأوضحت الوزارة - في بيان أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حادث يتعلق بالمواطنين الجزائريين المقيمين أو العابرين في مدينة واجادوجو، داعية إياهم للبقاء في أماكن إقامتهم ومواصلة مراعاة تعليمات السلامة والحذر من خلال تجنب أي تنقل غير ضروري.

كما دعت الخارجية الجزائرية، رعاياها في هذا البلد على البقاء في تواصل دائم مع السفارة الجزائرية في واجادوجو.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن تشعر بقلق عميق تجاه الأحداث الأخيرة فى بوركينا فاسو، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.