رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير دولة الكويت لدى العراق يقدم أوراق اعتماده للرئيس العراقي

نشر
الأمصار

قدم سفير دولة الكويت لدى العراق طارق الفرج، اليوم الأحد، أوراق اعتماده للرئيس العراقي برهم صالح.

وقال "الفرج"، في تصريحات صحفية، إنه نقل للرئيس العراقي صالح تحيات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وتمنياتهما للعراق الشقيق بالازدهار والنمو والامن والسلام.

وأعرب السفير الكويتي عن تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين.

وأشار الى أن الرئيس العراقي حمله تحياته لسمو أمير البلاد وولي العهد وللحكومة الكويتية والشعب الكويتي الشقيق متمنيا للسفير التوفيق في أداء مهامه. 

وفي سياق أخر،تسلّم رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الأحد، رسالة خطية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وذكر المكتب الاعلامي لمكتب رئيس الجمهورية في بيان، أن "الرئيس برهم صالح، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، السفير الفرنسي إريك شوفالييه الذي نقل تحيات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الرئيس مقرونة برسالة خطية متعلقة بالعلاقات الثنائية المتينة التي تجمع البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات وبما يضمن المصالح المشتركة والسيادة، إلى جانب دعم فرنسا لأمن واستقرار العراق"، مشيراً الى أن "صالح حمّل، السفير الفرنسي، تحياته وتقديره إلى الرئيس ماكرون".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، والتأكيد على التعاون في مختلف التحديات العالمية خصوصاً مكافحة الإرهاب"، لافتاً الى "التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري والثقافي وحماية البيئة".

وفي ذات السياق، أكد رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الأحد، تطلع العراق إلى دعم المجتمع الدولي وإقامة علاقات متوازنة.

أخبار أخرى..

العراق..الغزي: الكاظمي وجّه بصرف المستحقات المالية لذوي شهداء وجرحى ثورة عاشوراء

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، حميد الغزي، اليوم الأحد، أن اللجان المشكلة من الأمانة العامة ستبدأ بزيارة جرحى ثورة عاشوراء لصرف مستحقاتهم المالية ونقل الحالات الحرجة منهم للعلاج خارج البلاد.

وقال “الغزي”،  في تصريحات صحفية،  إنه "تم صرف مبالغ لذوي شهداء ثورة عاشوراء وكذلك إلى اكثر من 130 جريحاً وهناك اعداد اخرى"، مبينا أن "مجلس الوزراء صوت على مناقلة ملياري دينار لصرفها الى أهالي جرحى ثورة عاشوراء".

وأضاف، أنه "بتوجيه من رئيس الوزراء العراقي ستبدأ اللجان المشكلة بزيارة الجرحى وصرف مستحقاتهم المالية ونقل من يستوجب نقله الى خارج العراق بالاتفاق مع وزارة الصحة لوجود حالات خطرة وتم الاتفاق لاستكمال الإجراءات ونقلهم".
وصوت مجلس الوزراء العراقي في وقت سابق، على تمويل وزارة المالية مبلغ ملياري دينار، الى مكتب رئيس مجلس الوزراء لتغطية احتياجات ذوي شهداء وجرحى تظاهرات المنطقة الخضراء 29 آب 2022، من الإنفاق الكلّي للدولة.