رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يستقبل وفداً من رموز مجتمع الأعمال الكويتيين

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً اقتصادياً من رموز مجتمع الأعمال بدولة الكويت وأعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة".

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

اقرا ايضا.. 

قضى أمر أميري صادر اليوم الأحد في الكويت، بقبول استقالة رئيس الحكومة والوزراء، غداة إعلان نتائج انتخابات مجلس الأمة.

وينص الأمر الأميري على أن يستمر كل وزير في الحكومة، بتصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

وقدم الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، استقالته في وقت سابق، وذلك فور إعلان النتائج النهائية لاختيار أعضاء مجلس الأمة (البرلمان).

وتشترط المادة السابعة والخمسون من الدستور الكويتي إعادة تشكيل الوزارة مع بداية كل فصل تشريعي لمجلس الأمة.

وقبل رفع استقالتها أمس السبت إلى أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اعتمدت الحكومة الكويتية، مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد في 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
 

 

 

أخبار أخرى..

الكويت تؤكد أهمية تضافر الجهود المشتركة وتبادل الخبرات لتحسين حياة شعوب العالم

أكدت دولة الكويت أنها لن تدخر جهدا في تعزيز الجهود المبذولة للارتقاء بالتنمية في مختلف قطاعاتها ولفئات المجتمع كافة وعلى وجه الخصوص الفئات المستضعفة داعية إلى أهمية تضافر الجهود المشتركة والتعاون الدولي وتبادل الخبرات لتحسين ظروف شعوب العالم.

وجاء ذلك في كلمة دولة الكويت التي ألقتها الملحق الدبلوماسي مودة المنصور، اليوم السبت، أمام اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة في بند “التنمية الاجتماعية”.

وقالت “المنصور”، إن دولة الكويت “تولي اهتماما خاصا لتوفير الحماية الاجتماعية للفئات التي تتطلب رعاية خاصة ككبار السن على سبيل المثال لا الحصر”.

وتطرقت إلى المادة ال 11 من دستور دولة الكويت التي تنص على أن “تكفل الدولة المعونة للمواطنين في حالة الشيخوخة أو المرض أو العجز عن العمل كما توفر لهم خدمات التأمين الاجتماعي والمعونة الاجتماعية والرعاية الصحية”.

وأشارت “المنصور” إلى المشروع الحكومي (برنامج عافية) المعني بتوفير التأمين الصحي والرعاية الصحية بمختلف مجالاتها وأصعدتها “لفئة مهمة من المجتمع وهم المتقاعدون”.