رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على تسعة إرهابيين في ثلاث محافظات

نشر
الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الأحد، القبض على تسعة إرهابيين في ثلاث محافظات.

وذكر بيان للمديرية،:"بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات وأمن الفرقة الخامسة عشرة تم نصب كمين محكم وعلى اثره القي القبض على (4) ارهابيين في سيطرة تل فارس في الموصل".

وبين أنه "بعملية استباقية وجهد استخباري مميز لشعبة استخبارات الفرقة الثامنة تم نصب كمين القي على اثره القبض على (4) ارهابيين في سيطرة التون كوبري التابعة لمحافظة كركوك".

وأضاف البيان، أن "مفارز الاستخبارات العسكرية لشعبة استخبارات الفرقة العاشرة نصبت كمينا استناداً لمعلومات دقيقة وعلى اثره القي القبض على متهم في سيطرة جسر الصديقية مشترك مع فوج طوارئ 11 شرطة الانبار والحشد الشعبي".

وتابع أنه "تم تسليم الأرهابيين ميدانياً واصولياً للجهات المعنية بعد اكمال الإجراءات اللازمة بحقهم".

ومن جهة أخرى، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، الخميس، استهداف مفرزة إرهابية ودك أوكارها في جبل بادوش ضمن محافظة نينوى.

وقالت الوكالة في بيان، إنه "بجهد استخباري كبير تمكنت وكالة الاستخبارات من رصد مفرزة من عناصر عصابات داعش الإرهابية في مرتفعات جبل بادوش ضمن قاطع نينوى من بينها آمر المفرزة المجرم المكنى ذياب".

وأضافت، أن "عملية الرصد والمتابعة تمت بالتنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب وخلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، اذ تم تزويد الشجعان في طيران القوة الجوية بمعلومات مؤكدة عن وجود 4 أهداف للإرهابيين تتواجد فيها هذه المفرزة الإجرامية، لتترجم هذه المعلومات الى ضربات دقيقة بواسطة طائرات F_16 العراقية التي حولت هذه الأوكار الى ركام فوق الرؤوس العفنة للعصابات الإرهابية".

وتابع البيان أن "بعد الضربة شرعت قوة مشتركة من وكالة الاستخبارات وفوج نينوى التابع لقيادة العمليات الخاصة الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب، بتفتيش المكان المستهدف حيث عالجت عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين في الطريق إلى وكر الإرهابيين، ومازالت العملية مستمرة وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقاً".

وأكدت وكالة الاستخبارات في بيانها أنها قطعت عهدا على نفسها بأن تكون السيف القاطع لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن، في عراق الحضارات والقيم الذي لا يعرف رجاله الا لغة النصر.

أخبار أخرى..

العراق.. القبض على 50 أجنبياً في البصرة مخالفين لقانون الإقامة

أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في العراق، الخميس، القبض على 50 أجنبياً في البصرة.

وذكرت المديرية في بيان، أن"قسم شؤون الإقامة التابعة لمديرية الأحوال المدنية والجوازات في محافظة البصرة، تمكن من إلقاء القبض على 50 شخصاً اجنبياً مخالفين قانون الاقامة".

وشددت المديرية وفقا للبيان"على انها مستمرة بتعقب مخالفي انظمة الاقامة،دعياً" جميع المواطنين الى تقديم المعلومة والابلاغ عن أماكن تواجدهم، وعدم ايوائهم؛ خدمةً لأمن البلاد".

ومن جانبه، أعلن الناطق باسم القائد العام للجيش العراقي اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، ان طائرات اف 16 العراقية دمرت مضافتين للإرهابيين في جبال بادوش.

وقال رسول في بيان، إن "طائرات قيادة القوة الجوية، (F16)، نفذت ضربة جوية ناجحة على أحد أوكار عصابات داعش الإجرامية، إسناداً لعملية أمنية نفذها جهاز مكافحة الارهاب ضمن سلسلة جبال بادوش ضمن قاطع عمليات نينوى".

وأضاف، "تم تدمير مضافتين للإرهابيين".