رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان ينتزع فوزًا قاتلًا أمام إمبولي في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

حقق فريق إي سي ميلان الإيطالى، فوزًا قاتلًا أمام مضيفه إمبولي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر الدوري الإيطالي.

 

وتقدم ميلان عن طريق أنتي ريبيتش في الدقيقة 79، قبل أن يدرك نديم بايرامي التعادل لإمبولي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، وبعد دقيقتين من التعادل، سجل فودي بالو توري الهدف الثاني لميلان، قبل أن يختتم رفائيل لياو ثلاثية فريقه في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

واستعاد ميلان نغمة الانتصارات من جديد لمواصلة الزحف نحو الحفاظ على لقبه الأخير من الدوري الإيطالي، حيث وقعت كتيبة بيولي في فخ الهزيمة في الجولة الماضية، عقب فوز نابولي بهدفين مقابل هدف للعملاق الروسونيري.

 

ويحتل ميلان المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 17 نقطة من 5 انتصارات وتعادلين وهزيمة، بينما يأتي إمبولي في المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط فقط.

 

اقرأ أيضًا..

روما يفوز على إنتر بثنائية في عقر داره بالدوري الإيطالي


قلب روما الطاولة على مضيفه إنتر ميلان، ليخطف فوزا بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب جوسيبي مياتزا، في إطار منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.

وتقدم إنتر بالهدف الأول عن طريق فيديريكو ديماركو بالدقيقة 30، فيما أحرز باولو ديبالا (39) وكريس سمولينج (76) هدفي روما.

بهذا الفوز، رفع روما رصيده إلى 16 نقطة ليقفز للمركز الرابع، بينما تجمد رصيد إنتر عند 12 نقطة بالمركز السابع.

المحاولة الأولى في المباراة جاءت في الدقيقة الرابعة بعد ركلة حرة حصل عليها دومفريس من جهة اليمين، نفذها كالهانجولو بعرضية لداخل المنطقة، ليقابلها لاوتارو بتسديدة رأسية في المرمى لكن الحارس باتريسيو أمسك بالكرة.

وتمكن دجيكو من تسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة العاشرة، بعد تخبط بين لاعبي الفريقين لتصل الكرة في النهاية إليه ليسدد في الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.

وبعد 10 دقائق، أحرز إنتر الهدف الأول عن طريق فيديريكو ديماركو، الذي استغل تمريرة من باريلا، وسدد بقدمه اليمنى كرة لمست يد حارس روما وسكنت الشباك.

وواصل إنتر طوفانه الهجومي، ومن ركلة ركنية نفذها كالهانجولو من الناحية اليسرى، ارتقى دجيكو أعلى من الجميع، وقابل الكرة برأسية خطيرة مرت أعلى عارضة باتريسيو.

وفي الدقيقة 39، أحرز ديبالا هدف التعادل لروما، بعد كرة خسرها باريلا في وسط الملعب لصالح سبينازولا، الذي قطعها بشكل ممتاز، لينطلق ويمرر كرة عرضية لأقصى الناحية اليمنى داخل المنطقة، قابلها باولو بتسديدة مباشرة تصدى لها حارس الإنتر لكنها رغم ذلك سكنت الشباك.

بداية الشوط الثاني جاءت هادئة من الطرفين، حتى تسلم لاوتارو مارتينيز الكرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 53، ليطلق كرة قوية مرت أعلى من عارضة الحارس باتريسيو.

ووقفت العارضة أمام النيراتزوري وحرمت الفريق الأزرق من فرصة هدف محقق، بعد ركلة حرة نفذها كالهانجولو وضربت العارضة لتحرم إنتر من التقدم.

وتمكن كريس سمولينج مدافع الذئاب، من تسجيل الهدف الثاني لروما في الدقيقة 76، بعد ركلة حرة ثابتة حصل عليها مانشيني، نفذها بيليجريني بكرة عرضية داخل المنطقة، قابلها الإنجليزي برأسية في الشباك.

روما كان قريبا من زيادة النتيجة بعد هجمة مرتدة نفذها أبراهام الذي توغل باتجاه المنطقة وأطلق تسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لسمير هاندانوفيتش في الدقيقة 89.

وبعد دقيقة واحدة، سنحت فرصة جديدة لروما، بعدما حصل بيلوتي على ركلة حرة من مسافة بعيدة، سددها البديل مادي كامارا صاروخية مرت بجوار القائم.