رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "إيان" إلى 45 شخصًا

نشر
إعصار إيان
إعصار إيان

أعلنت سلطات ولاية فلوريدا الأمريكية، ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "إيان" إلى 45 شخصا، فيما انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 1.2 مليون مشترك، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

 

وأفادت قناة "سى إن إن" نقلا عن السلطات المحلية: "لقي ما لا يقل عن 45 شخصا مصرعهم نتيجة الإعصار "إيان" الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية يوم الأربعاء الماضي".

 

وقال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس إن "العاصفة تسببت في أضرار تاريخية للولاية وستستغرق سنوات للتعافي الكامل، هناك أكثر من 1.2 مليون مستهلك لا يزالون دون كهرباء في الولاية".

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الدمار الذي خلفه إعصار "إيان" في فلوريدا من المرجح أن يكون من بين الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة، وأصدر توجيهات باتخاذ كل الإجراءات الممكنة لإنقاذ الأرواح.

 

وتسببت العاصفة في حدوث فيضانات وانهيار طرق ومسارات وانقطاع الكهرباء، ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة.

 

اقرأ أيضًا..

سوريا تُعرب عن تضامنها مع كوبا في مواجهة إعصار «إيان»


أعربت سوريا عن ثقتها في قدرة وإمكانية كوبا على تجاوز آثار إعصار "إيان"، مجددة الدعوة إلى ضرورة رفع الحصار الأمريكي "الجائر" عن الشعب الكوبي لمساعدته في تجاوز هذه المحنة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية - لم تسمه - القول "تُعرب سوريا عن تضامنها مع حكومة وشعب جمهورية كوبا في مواجهتها إعصار (إيان) المدمر، وما خلّفه من أضرار جسيمة في الممتلكات العامة، والخاصة، والدمار الهائل الذي لحق بالبنى التحتية فيها".

وأضاف المصدر: "إذ تؤكد سوريا ثقتها في قدرة، وإمكانية كوبا على تجاوز آثار هذه المحنة، تُعلن وقوفها التام ودعمها للإجراءات، والجهود التي تبذلها الحكومة الكوبية في التخفيف من الآثار المدمرة للإعصار".

وجدد المصدر، دعوة سوريا إلى ضرورة رفع الحصار الأمريكي "الجائر" عن الشعب الكوبي لمساعدته على تجاوز آثار الإعصار المدمر، متقدمة بأحر التعازي لأهالي الضحايا، ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وكانت كوبا شهدت انقطاعاً تاماً للكهرباء جراء الإعصار (إيان)، وجرى إجلاء نحو 40 ألف شخص من ديارهم فى مقاطعة بينار ديل ريو بينما سُجلت أضرار جسيمة في خطوط الكهرباء والمنازل والمنشآت.