رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا توافق على فرض عقوبات على قادة الجيش الروسي وشخصيات مقربة للرئيس

نشر
أوكرانيا
أوكرانيا

أعلنت وزارة الاقتصاد الأوكراني الموافقة على فرض عقوبات على شخصيات روسية مقربة من الرئيس فلاديمير بوتين.
وبحسب بيان للوزارة، اليوم السبت، فإن" قائمة العقوبات تشمل أطفالا وأقارب آخرين لبوتين ومقربين منه وممثلين عن النخب والسلطات الإقليمية في روسيا والأوليجارشية ومعارفهم والفنانين ومروجي الدعايات بمن فيهم أوكرانيون والمتعاونون الذين انقلبوا، وكبار المسؤولين في الشركات الحكومية الروسية".

كما تشمل قائمة العقوبات الأوكرانية: ممثلي القيادة العليا للقوات المسلحة الروسية وممثلي "حكومات لوهانسك ودونيستك" وسلطات "الاحتلال" في جمهورية القرم ذات الحكم الذاتي، وقادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية العاملة في المناطق المحتلة من أوكرانيا.

وقد تم فرض عقوبات - من قبل السلطات الأوكرانية - على الرعايا الأجانب، ممن يسمون "بالمراقبين الدوليين" الذين شاركوا في الاستفتاءات في الأراضي الأوكراني، التي ضمتها روسيا مؤخرا، وفرضت أوكرانيا، عقوبات على شركات الرئيسية والبنوك ومؤسسات الدفاع، وكذلك الشركات العاملة في مجالات التعدين والطاقة والاتصالات والخدمات اللوجستية وغيرها من المجالات.

 

أخبار أخرى….

بوتين يمنح نائب رئيس مقاطعة خيرسون لقب "بطل روسيا"

منح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لقب "بطل روسيا" للنائب الأول لرئيس إدارة مقاطعة خيرسون المعينة من قبل موسكو، أليكسي كاترينيتشيف، والذي توفي نتيجة قصف أوكراني.

وقال مرسوم الرئيس الروسي اليوم السبت:"بالنظر للرجولة والبطولة أثناء أداء الواجب، نمنح لقب "بطل روسيا" إلى العقيد أليكسي فيكتوروفيتش كاترينيتشيف بعد وفاته".

وكان النائب الأول لرئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمقاطعة خيرسون، أليكسي كاترينيتشيف، قد لقى مصرعه أمس الجمعة خلال قصف شنته القوات الأوكرانية.

وقالت الإدارة العسكرية الإقليمية لخيرسون: "إن أليكسي كاترينيتشيف قتل نتيجة هجوم صاروخي شنته القوات الأوكرانية على وسط خيرسون".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الإدارة العسكرية الأوكرانية في لوجانسك، أن قواتها تحاصر 5 آلاف و500 جندي روسي في ليمان الواقعة بمقاطعة دونيتسك.

وقد وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، مع رؤساء جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه عن اتفاقيات انضمام هذه المناطق إلى روسيا الاتحادية.

وقد جاءت هذه الخطوة بعد أن أجرت هذه المناطق استفتاء أجرت هذه المناطق في 23-27 سبتمبر.

ووفقا لنتائج الاستفتاء صوت 99.23% من جمهورية دونيتسك الشعبية لصالح الانضمام إلى روسيا، ومن جمهورية لوغانسك صوت 98.42%، وفي منطقة خيرسون 87.05%، وفي زابوروجيه 93.11%.