رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. الرئيس عباس يقلّد المناضل الوطني محمد عياش ميدالية الإنجاز

نشر
الأمصار

قلّد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، المناضل الوطني الدكتور محمد خميس عياش، ميدالية الإنجاز من وسام الرئيس محمود عباس.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس، ظهر اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الدكتور محمد عياش، بحضور نائب رئيس الوزراء، وزير الاعلام نبيل أبو ردينة، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش.

ومنح الرئيس المناضل عياش ميدالية الإنجاز، تقديراً لمساهماته الخيرة، ولجهوده المشرفة في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني، وإقامته عدد من المساجد لخدمة الجالية المسلمة في رومانيا، وغيرها من أعمال الخير في فلسطين.

أخبار أخرى..

فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل 162 شخصا خلال سبتمبر الماضي

رصدت شبكة "القسطل" الإخبارية، قيام 4426 مستوطناً باقتحام للمسجد الأقصى المبارك  بفلسطين خلال شهر  سبتمبر الماضي.

وقالت الشبكة، إن أخطر الاقتحامات كان في الفترة بين 26 - 27  سبتمبر، خلال الأعياد اليهودية إذ اقتحم مئات المستوطنين المسجد بحماية من قوات الاحتلال التي اعتدت على المرابطين.

ووثقت القسطل إصدار سلطات الاحتلال 41 قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة وأحياء أخرى في المدينة.

وحول الاعتقالات، رصدت "القسطل" اعتقال قوات الاحتلال 162 فلسطينياً وإصدار أحكام بالسجن الفعلي بحق خمسة أسرى، من القدس المحتلة، بالإضافة لثمانية قرارات بالاعتقال الإداري، و17 قرار بالحبس المنزلي لأسرى من المدينة بينهم الصحفية لمى غوشة.

وفي سياق آخر، وقعت مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الاسرائيلي، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة. 

 

وذكرت مصادر فلسطينية أن خمسة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة مناهضة للاستيطان في منطقة "كفر قدوم" في شرق محافظة "قلقيلية". 

 

وكان المئات من أبناء قرية كفر قدوم ومتضامنون أجانب انطلقوا في مسيرة جابت شوارع القرية، تنديدا بالجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، وأسفرت عن ارتقاء 4 شهداء، وإصابة أكثر من 44 آخرين، مرددين الشعارات الوطنية الداعية للتصدي للعدوان الإسرائيلي. 

 

وأطلق جيش الاحتلال أطلق الرصاص المطاطي تجاه المواطنين، ما أدى لإصابة 5 منهم، واثنين آخرين بعد وقوعهما خلال ملاحقة الجنود لهما، وقد عولجوا جميعهم ميدانيا من قبل طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني. 

 

وفي محافظة "نابلس"، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، بينهم صحفيون، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة ضد الاستيطان في قرية بيت دجن.