رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الإمارات في السودان: حققنا تقدمًا محوريًا في أجندة المرأة

نشر
سفير دولة الإمارات
سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان، حمد الجنيبي

قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان، حمد الجنيبي، إن بلاده حققت تقدمًا محوريًا في أجندة المرأة والسلام والأمن بناء على الخطة الوطنية للدولة.

وأكد الجنيبي خلال كلمته في محاضرة نظمتها السفارة بالخرطوم في إطار تمكين النساء والفتيات ونقل تجربة الإمارات في تمكين المرأة في مجال السلام أن مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن، قد حققت إنجازات غير مسبوقة خلال عامين من تأسيسها تمثلت في تدريب أكثر من 300 امرأة من مختلف الدول العربية والآسيوية والإفريقية على عمليات حفظ السلام.

وقد عزَّز هذا الأمر من مشاركة المرأة الفعالة والمتكافئة كقوة فاعلة في إحلال السلام واستتباب الأمن، وزيادة فعالية قوات الأمن وتعميق معرفتها وفهمها للمساواة بين الجنسين وحقوق المرأة.

 

أخبار أخرى…

البرهان يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون مع الصين

أكد رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، حرص السودان في دفع وتعزيز علاقات التعاون المتميزة مع الصين، القائمة بين البلدين لخدمة المصالح المشتركة للشعبين.

جاء ذلك خلال رسالة خطية بعث بها للرئيس الصيني، شي جين بينغ ، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وقال البرهان في برقيته: ”يطيب لي وبلادكم تحتفل بعيدها الوطني أن أتقدم لكم أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب السوداني بأصدق التهاني وأطيب التمنيات باطراد التقدم والنماء للشعب الصيني الصديق بموفور الصحة والهناء ”

كما أعرب البرهان عن تقديره لروابط الصداقة التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين، لافتًا إلى تميز العلاقات السودانية الصينية، مؤكدًا حرص السودان في دفع وتعزيز علاقات التعاون المتميزة القائمة بين البلدين والارتقاء بها، لخدمة المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، وفقا لما ذكرته وكالة السودان للانباء.

 

أخبار أخرى…

السودان.. ضبط شبكة أجنبية لتهريب وتوزيع المخدرات

أعلن جهاز المخابرات العامة في السودان أنه ضبط شبكة منظمة يقودها أجانب وتنشط في تجارة المخدرات في البلاد.

وقال المكتب الصحفي للجهاز إن "العملية تمت عقب متابعة ميدانية دقيقة أسفرت عن ضبط كميات من مخدر الأيس وعربة أكسنت بداخلها مخدرات"، وفقا لما نقلته وكالة السودان للأنباء.

وأوضح أن الشبكة يقودها أجانب وسوداني (د.ل)، وتنشط في تجارة الكوكايين والأيس كريستال بكميات كبيرة، مضيفا أن الشبكة تُعد الموزع الرئيسي لمخدر الكوكايين في البلاد.