رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الجيش يُحبط محاولة لإطلاق صواريخ شرقي بغداد

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني عراقي بإحباط عملية لتثبيت منصات صواريخ من قبل "مجموعة مسلحة" شرقي بغداد.

 

وقال المصدر لقناة "السومرية نيوز" إن قوة من الجيش العراقي أحبطت عملية لمجموعة مسلحة مجهولة كانت تنوي تثبيت قواعد ومنصات إطلاق صواريخ في منطقة (الحبيبية- قطاع صفر) شرقي العاصمة بغداد.

وأشار إلى أن المجموعة المسلحة تمكنت من الهروب.

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. الكاظمي يصدر توجيهات لتوفير الحماية للمتظاهرين


أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، توجيهات لتوفير الحماية للمتظاهرين.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، ان "القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي يؤكد على حق التظاهرات السلمية التي كفل الدستور ممارستها في إطار القانون"، داعياً الإخوة المتظاهرين إلى "التعاون مع القوات الأمنية في حفظ مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة وحمايتها."

وشدد القائد العام ، بحسب البيان، على التعليمات الصادرة سابقاً مراراً بضرورة قيام القوات الأمنية بحماية المتظاهرين السلميين بنحو كامل، مؤكداً على "منع استخدام الإطلاقات النارية والسبل الأخرى غير القانونية في التعامل مع التظاهرات".

وآهاب القائد العام، وفقا للبيان، بوسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بتجنب تداول الأخبار الكاذبة والانجرار لها، التي تهدف إلى خلق أجواء مقلقة تغذي إثارة الفوضى، وتسيء للسلم الأهلي.

في سياق آخر،  نفت خلية الإعلام الأمني، الجمعة، انتشار مسلحين في شوارع العاصمة بغداد ومناطق أخرى من العراق، مؤكدة أن القوات الامنية هي من تمسك بزمام الأمور.

وقالت الخلية في بيان، "لقد أثبتت الاجهزة الامنية المختصة انها صاحبة المبادرة في مختلف مناطق البلاد، وتسعى الى تعزيز الأمن والاستقرار وتنفيذ المهام والواجبات المناطة بها وفق القانون والصلاحيات الممنوحة لها وقادرة على فرض سلطة القانون".

وأضافت، أن "القوات الأمنية بجميع صنوفها وتشكيلاتها هي من يمسك زمام الأمور في جميع محافظات البلاد، ولا صحة لما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن انتشار مسلحين مجهولين في مناطق متفرقة"، مشيرة الى أن "هناك أوامر حازمة تشدد على منع حمل السلاح او تشكيل مجاميع مسلحة خارج إطار الدولة".

ودعت الخلية الجميع الى "توخي الدقة في نقل المعلومات وعدم بث الشائعات المغرضة.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، إن القوات الأمنية دخلت حالة الإنذار القصوى قبيل تظاهرات الغد، مضيفًأ تم إغلاق جسري السنك والجمهورية فقط لمنع أي احتكاك بالمتظاهرين وهناك إجراءات أمنية مشددة لحماية تظاهرات الغد.

وتابع نائب قائد العمليات المشتركة، لن نفرض أي حظر للتجوال أو إغلاق لمداخل بغداد غدًا وقوات الأمن مدربة للتعامل مع المتظاهرين بشكل جيد، مؤكدًا أن العمليات المشتركة تقف على مسافة واحدة من الجميع وليس لدينا تحزبات سياسية.