رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تربوياً في مدينة كابل بأفغانستان

نشر
الأمصار

تعرب وزارة الخارجية البحرينية، عن إدانة مملكة البحرين للهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تربوياً في مدينة كابل بأفغانستان.

 

 وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، معبرة عن بالغ التعازي وصادق المواساة لأسر وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإرهابي الذي يتنافى مع كافة القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

وفي سياق متصل، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي على مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابول، والذي تسبب في مقتل وإصابة عددٍ من الأبرياء.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، عن رفض المملكة التام لكل أشكال العنف والإرهاب والتطرف، مؤكدةً وقوف المملكة وتضامنها مع الشعب الأفغاني في هذا المصاب الجلل، مقدمة خالص العزاء والمواساة لأسر المتوفين، مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

وكانت الشرطة في العاصمة الأفغانية كابل، أعلنت في وقت سابق مقتل 19 شخصاً على الأقل وجرح آخرين، في تفجير انتحاري وقع في مركز تعليمي.

وقالت الشرطة إن التفجير استهدف مركز "كاج" التعليمي في منطقة "داشتي بارشي" في الجزء الغربي من كابل.

وذكر مسؤولون من "كاج" إن التفجير وقع خلال إجراء الطلاب امتحان جامعي تطبيقي.

وتنتمي غالبية سكان المنطقة إلى أقلية الهزارة العرقية، التي تعرّضت لهجمات في السابق.

وبثّت القناة المحلية مشاهد تداولها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، أظهرت عدداً من الجثث المغطاة على الأرض في مستشفى قريب من موقع الحادث.

ونقلت تقارير أخرى عن موقع الكلية الخاص، صور أنقاض وطاولات مقلوبة في الفصول المتضررة.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن التفجير.

أخبار ذات صلة..

الكويت تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي على مركز تعليمي في كابول

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان لها، عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الارهابي الذي استهدف مركزا تعليميا غرب العاصمة الأفغانية كابول وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وشددت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة، على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الرافض لكافة أشكال العنف والإرهاب متقدمة بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت لأسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وفي سياق متصل،أدانت دولة الإمارات، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا تعليميا غرب العاصمة الأفغانية كابول، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص معظمهم من الطلاب.

وأكدت وزارة الخارجية و التعاون الدولي، في بيان، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.