رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الثقافة السعودي يلتقي نظيرته الأردنية في المكسيك

نشر
الأمصار

التقى صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة السعودي، اليوم الجمعة، بمعالي وزيرة الثقافة في المملكة الأردنية الهاشمية هيفاء نجار، وذلك خلال حضور سموه مؤتمر اليونسكو العالمي للسياسات الثقافية والتنمية المستدامة (الموندياكلت) 2022 الذي تستضيفه الولايات المتحدة المكسيكية.

جانب من اللقاء


وهنأ سمو وزير الثقافة السعودي في بداية اللقاء نظيرته الأردنية بمناسبة اختيار "إربد" عاصمة عربية للثقافة 2022م.


وأشاد سموه بنجاح مهرجان "جرش" للثقافة والفنون، مقدماً الشكر لمعاليها على تقديم الدعم في تنظيم "الأسبوع الثقافي السعودي" في الأردن خلال الفترة 12 - 15 سبتمبر الحالي، مؤكداً على عمق العلاقات التي تربط المملكة بالأردن حكومةً وشعباً.


وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تكثيف وتعميق التعاون والتبادل الثقافي مع مملكة الأردن في مختلف المجالات الثقافية والفنية، وتبادل الزيارات وإقامة الأنشطة الثقافية، إضافةً إلى بحث أوجه تعزيز التعاون المشترك في المحافظة على الآثار والمواقع التاريخية في البلدين الشقيقين.


حضر الاجتماع من الجانب السعودي المشرف العام على الشؤون الثقافية والعلاقات الدولية بوزارة الثقافة راكان بن إبراهيم الطوق.

أخبار أخرى..

الخارجية السعودية تدين الهجوم الإرهابي بأفغانستان

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي على مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابول، والذي تسبب في مقتل وإصابة عددٍ من الأبرياء.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، عن رفض المملكة التام لكل أشكال العنف والإرهاب والتطرف، مؤكدةً وقوف المملكة وتضامنها مع الشعب الأفغاني في هذا المصاب الجلل، مقدمة خالص العزاء والمواساة لأسر المتوفين، مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

وكانت الشرطة في العاصمة الأفغانية كابل، أعلنت في وقت سابق مقتل 19 شخصاً على الأقل وجرح آخرين، في تفجير انتحاري وقع في مركز تعليمي.

وقالت الشرطة إن التفجير استهدف مركز "كاج" التعليمي في منطقة "داشتي بارشي" في الجزء الغربي من كابل.

وذكر مسؤولون من "كاج" إن التفجير وقع خلال إجراء الطلاب امتحان جامعي تطبيقي.

وتنتمي غالبية سكان المنطقة إلى أقلية الهزارة العرقية، التي تعرّضت لهجمات في السابق.

وبثّت القناة المحلية مشاهد تداولها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، أظهرت عدداً من الجثث المغطاة على الأرض في مستشفى قريب من موقع الحادث.

ونقلت تقارير أخرى عن موقع الكلية الخاص، صور أنقاض وطاولات مقلوبة في الفصول المتضررة.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن التفجير