رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تُدين التفجير الإرهابي في أفغانستان

نشر
الأمصار

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، التفجير الإرهابي الذي استهدف مركزًا تربويًا في غرب كابول بأفغانستان، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الضحايا الأبرياء.

وتقدمت جمهورية مصر العربية ، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الجمعة، بخالص التعازي لأسر الضحايا وشعب أفغانستان الشقيق، معربةً عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمُصابين.

كما أكدت مصر على رفضها التام لكافة أشكال الإرهاب والعنف والتطرف.

أخبار أخرى..

مصر تشارك في الدورة 27 من معرض نيروبي الدولي للكتاب

تشارك مصر ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، في معرض نيروبي الدولي للكتاب، الذي يستمر حتى بعد غد /الأحد/ 2 أكتوبر المقبل.

وذكرت الهيئة -في بيان اليوم /الجمعة/- أنها تشارك بالمعرض بأكثر من 200 عنوان من أحداث إصداراتها في جميع المجالات، ومن بين هذه العناوين سلسلة رموز إفريقية المترجمة إلى الإنجليزية والفرنسية، ومن بعض هذه العناوين نيلسون مانديلا، كوفي عنان، جيفارا القارة السمراء، الملك الذهبي منسا موسي، وحكاية توم مبويا.

ومن بعض العناوين العربية سلسلة إفريقيات ومنها الثقافة، والمثقفون في إفريقيا، وإفريقيا وتحولات النظام الدولي، وسلسلة مصريات ومجموعة من الروايات وكتب الأطفال ومجموعة كبيرة من الكتب الإنجليزية والفرنسية.

ويذكر أن هذه هي المشاركة الثانية للهيئة المصرية العامة للكتاب في معرض نيروبي.

ونشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماع فيس بوك تحت عنوان مصر في معلومة.

وأوضح المركز أن مصر فازت ممثلة في الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للمعايير "أيزو" للدورة المقبلة (2023-2025) بالمجموعة الثالثة.

وذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية رقم 44 للمنظمة، والذي عقد بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة (19-23) سبتمبر الجاري، حيث حصدت مصر أصوات 60 دولة، متفوقة على كل من سنغافورة وفيتنام.

ووجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية المصري، اليوم الجمعة المحافظات بالبدء فى تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية طبقاً للمادة 6 من قرار وزير التنمية المحلية ( رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة  ) رقم 456 لسنة 2020، وذلك بعد إنتهاء المواعيد الصيفية أمس الخميس الموافق 29 سبتمبر.