رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمناسبة انتهاء مهامه.. الرئيس التونسي يستقبل السفير الإيطالي

نشر
الرئيس التونسي يستقبل
الرئيس التونسي يستقبل السفير الإيطالي

استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الجمعة، بقصر قرطاج، السيد لورنزو فانارا، السفير الإيطالي بتونس، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه بتونس.

وأثني رئيس التونسي على متانة روابط الصداقة التاريخية القائمة بين تونس وإيطاليا، ونوه بمستوى التعاون بين البلدين في عدة مجالات، مؤكدا حرص بلادنا على إعطاء دفع أقوى للعلاقات الثنائية وفق رؤى وتصورات جديدة تخدم مصلحة الشعبين التونسي والإيطالي.

من جانبه، أعرب السفير الإيطالي عن امتنانه للدعم الذي حظي به طيلة فترة عمله بتونس، وجدد تأكيد تمسك بلاده بعلاقاتها المتميزة مع تونس وحرصها على مزيد توطيدها وتنويعها.

 

أخبار أخرى…

التحالف من أجل تونس ينتقد شروط هيئة الانتخابات للترشح للتشريعية

انتقد حزب التحالف من أجل تونس، القرارات التي أعلنت عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بخصوص منع الأحزاب السياسية من المشاركة في الحملة الانتخابية ومضمون ورقة التزكيات.

وأعرب في بيان أصدره اليوم الجمعة ، عن استغرابه من تصريح الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، الذي أكّد فيه أن "الأحزاب السياسية لا حقّ لها في القيام بحملات انتخابية أثناء فترة الحملة الانتخابية للاستحقاق التشريعي المقرر ليوم 17 ديسمبر القادم".

وقال الحزب الذى كان قد أعلن عن مشاركته في الانتخابات، إنه يعتبر أن أي خطوة في هذا الاتجاه من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ترتقي لمستوى حضر الأحزاب السياسية ومنع أنشطتها في مخالفة صريحة لدستور 25 جويلية ولا يستند لأي نص قانوني ساري المفعول.

وكان المنصري قد أكد أيضا في تصريحه أنه يحق للمترشحين الأفراد القيام بحملاتهم كمنتمين لأحزاب سياسية والتعريف بها وببرامجها خلال فترة الحملة الانتخابية.

وقال إن هيئة الانتخابات ستتعامل مع المترشحين كأشخاص من حقهم القيام بحملاتهم الانتخابية والتعريف بأنفسهم وببرامجهم وفق ما يكفله لهم القانون.

وأقر القانون الانتخابي الجديد في تونس أن يكون التصويت في الانتخابات التشريعية على الأفراد في دورة واحدة أو دورتين عند الاقتضاء، وذلك في دوائر انتخابية ذات مقعد واحد، علاوة على تقليص عدد المقاعد في مجلس نواب الشعب من 217 إلى 161 مقعدا وتحديد العدد الجملي للدوائر الانتخابية بمائة وواحد وستّين (161 دائرة).