رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. اليوم آخر موعد لتسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين

نشر
الأمصار

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، في إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية ضمن بيانات البطاقات على موقع دعم مصر، وكذلك على بوابة مصر الرقمية حتى اليوم الجمعة نهاية سبتمبر الجاري.

وتهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية من تسجيل رقم الهاتف على بطاقات التموين سهولة تواصل الوزارة مع أصحاب البطاقات التموينية لتعريفهم بالخدمات الحالية أو بالخدمات التي قد تستعد الوزارة لإتاحتها لهم، حيث تسعى  الوزارة لإتاحة خدمة استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد من خلال إرسال المواطن رسالة نصية "sms" على رقم مختصر سيتم تحديده في حال تنفيذ الفكرة، حيث إنها محل دراسة، أو مثلا إتاحة خدمة الاستعلام عن الرصيد من خلال أيضا رسالة نصية وان هذا مازال محل دراسة.

وأكدت وزارة التموين، أن تسجيل رقم الهاتف على بطاقات التموين يهدف إلى مصلحة المواطن في المقام الأول، حيث يتيح سهولة التواصل مع أصحاب البطاقات التموينية لتعريفهم بالخدمات الحالية أو بالخدمات التي تدرس الوزارة إتاحتها أيضا من خلال رقم المحمول مثل استخراج بطاقة بدل التالف أو فاقد.

مصر.. التموين: الاكتفاء الذاتي من السكر بلغ 90%

 

وقال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الاكتفاء الذاتي من السكر وصل إلى 90%، ويرجع ذلك إلى استراتيجية القيادة السياسية لسد الفجوة بين حجم الاستهلاك والإنتاج.

 

وأشاد خليل، في تصريحات تلفزيونية، بزيادة تحفيز الزراعات التعاقدية وارتفاع توريد الطن 100 جنيه للقصب السكر و75 جنيها للبنجر أدي إلى توريد كميات كبيرة.

 

وأضاف خليل: «لدينا مخزون يكفينا 5 أشهر، مشيرا إلى أنه يتبقى 3 أشهر فقط على استقبال المحصول الجديد، مردفًا: لدينا زيت خام يكفي لمدة عام ومعبـأ لمدة 6 أشهر».

مصر: أوروبا ستعتمد بشكل رئيسي على إنتاجنا من الهيدروجين الأخضر

وقال السفير عمر أبو عيش، مساعد وزير الخارجية المصري، وأمين عام الأمانة التنسيقية لتنفيذ اتفاقية المشاركة المصرية والاتحاد الأوروبي، إن وثيقة الأولويات بين مصر والاتحاد الأوروبي، تشمل العديد من سبل التعاون منها الطاقة حيث يتعاون الطرفان في مجالات الطاقة والذكاء الاصطناعي والاستثمارات ودعم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومجموعة من المجالات الحيوية المهمة للاقتصاد المصرى.