رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يتسلم رسالة خطية من نظيره الصحراوي

نشر
الأمصار

تسلم رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، رسالة خطية من رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، إبراهيم غالي.

وجاء ذلك خلال الاستقبال الذي خص به فخامة رئيس الجمهورية اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وزير الداخلية الصحراوي، السيد عمر منصور، مبعوثًا خاصًا من رئيس الجمهورية العربية الصحراوية.

وأوضح وزير الداخلية الصحراوي، بعد المقابلة أنه تشرف بلقاء رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث سلمه رسالة من أخيه وصديقه السيد ابراهيم غالي، رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، تتعلق بتطورات القضية الصحراوية على ضوء مجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الذي قام خلال الأسابيع الماضية بجولة داخل المنطقة.

وقال إن اللقاء كان مناسبة للاستماع لنصائح فخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في هذا الموضوع، وهو ما ينسجم مع العلاقات الأخوية وحسن الجوار بين البلدين الشقيقين، وما دأبت عليه قيادتيهما من تشاور في القضايا التي تهم المنطقة.

وجرت المقابلة بحضور، من الجانب الموريتاني، معالي وزير الداخلية واللامركزية، السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ومن الجانب الصحراوي، الوزير المستشار، السيد السالك ببيه، وقائد الناحية الثانية، السيد حم مالو.

أخبار أخرى..

وزير التحول الرقمي الموريتاني يبحث مجالات التعاون مع ممثلة برنامج الأمم المتحدة

استقبل وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الأدارة الموريتاني المختار أحمد يدالي، اليوم الخميس، بمكتبه في نواكشوط ، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في موريتانيا، آدما ديان باري.

وتناول اللقاء بحث مختلف مجالات التعاون القائم بين هذه الهيئة الأممية وبلادنا ،خاصة مايتعلق بمجال الرقمنة.

وجرى اللقاء بحضور الأمين لعام وكالة المكلف بمهمة السيد محمد الأمين ولد صالحي.

وقبل ذلك، أجرى وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي اليوم الخميس في مكتبه بمقر الوزارة في نواكشوط مباحثات مع سفير جمهورية غينيا بيساو المعتمد لدى بلادنا سعادة، سعادة السيد بالو گاساما.

وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها خاصة في مجال الدفاع.

واستقبلت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة الموريتانية، لاليا كمرا، في مكتبها بنواكشوط إيزابل هنين سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية في موريتانيا رفقة عدد من كبار معاونيها.

وتطرق الجانبان لدعم أوجه التعاون القائمة بين البلدين خاصة في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

واستقبل وزير الصحة الموريتاني السيد المختار ولد داهي، بمكتبه في نواكشوط، سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى موريتانيا السيد لي باجين.