رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التحول الرقمي الموريتاني يبحث مجالات التعاون مع ممثلة برنامج الأمم المتحدة

نشر
الأمصار

استقبل وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الأدارة الموريتاني المختار أحمد يدالي، اليوم الخميس، بمكتبه في نواكشوط ، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في موريتانيا، آدما ديان باري.

وتناول اللقاء بحث مختلف مجالات التعاون القائم بين هذه الهيئة الأممية وبلادنا ،خاصة مايتعلق بمجال الرقمنة.

وجرى اللقاء بحضور الأمين لعام وكالة المكلف بمهمة السيد محمد الأمين ولد صالحي.

أخبار أخرى..

موريتانيا.. وزير الدفاع الوطني يجري مباحثات مع سفير جمهورية غينيا بيساو

أجرى وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي اليوم الخميس في مكتبه بمقر الوزارة في نواكشوط مباحثات مع سفير جمهورية غينيا بيساو المعتمد لدى بلادنا سعادة، سعادة السيد بالو گاساما.

وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها خاصة في مجال الدفاع.

واستقبلت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة الموريتانية، لاليا كمرا، في مكتبها بنواكشوط إيزابل هنين سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية في موريتانيا رفقة عدد من كبار معاونيها.

وتطرق الجانبان لدعم أوجه التعاون القائمة بين البلدين خاصة في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

واستقبل وزير الصحة الموريتاني السيد المختار ولد داهي، بمكتبه في نواكشوط، سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى موريتانيا السيد لي باجين.

وتركز اللقاء حول تحضير زيارة نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني السيد لنغ شن ينغ، الذي سيقوم بزيارة لبلادنا في الأسبوع الأول من شهر اكتوبر المقبل، وذلك بهدف تقييم التعاون في مجال الصحة بين بلادنا وجمهورية الصين الشعبية.

وجرى اللقاء بحضور الأمين العام السيد محمد الأمين محمد الحاج وبعض من معاوني سعادة السفير.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الداخلية واللامركزية في موريتانيا، في نشرتها الخاصة حول مخلفات الامطار والسيول والرياح المصاحبة لهما، عن إصابة 15 شخصًا بجروح جراء صاعقة رعدية في قرية كصر البركة بولاية الحوض الشرقي.

وقالت الوزارة، في هذه النشرة، إن سقوط حائط في آدرار تسبب في إصابة سيدة بجروح.

وفي سياق أخر، سجلت وزارة التنمية الحيوانية في موريتانيا 216 إصابة مؤكدة بحمى الوادي المتصدع في المواشي.

وذكرت الوزارة – في بيان السبت – أنها توصلت لهذه النتيجة بعد إجراء 848 تحليلا لعدد من المواشي في ست محافظات في شرقي وشمالي البلاد.

وأكدت أنها اتخذت جملة من الإجراءات لمواجهة المرض شملت علاج الحيوانات المصابة وعزلها والحد من حركة الحيوانات المصابة أو المشتبه بها واستخدام المبيدات الحشرية ومكافحة الحشرات الناقلة والتطعيم.