رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات الأولى عالميًا بمؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية لعام 2022

نشر
الأمصار

جاءت الهوية الإعلامية لدولة الإمارات العربية المتحدة، في المرتبة الأولى عالمياً في “مؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية” لعام 2022، ضمن تقرير تصنيف قوة العلامة الوطنية للهويات الإعلامية للدول الصادر عن مؤسسة براند فاينانس العالمي، كما حققت دولة الإمارات تقدماً ملحوظاً في قيمة هويتها الإعلامية الوطنية عالمياً لتحتل المرتبة 17 عالمياً بقيمة اقتصادية تبلغ 773 مليار دولار.

وأكد سعيد محمد العطر، رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات، أن تواجد دولة الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية للدول للعام 2022 يعكس رؤية قيادتنا الرشيدة في ترسيخ صورة عالمية للدولة تحظى بتقدير دولي غير مسبوق بالإضافة لقدرة الإمارات في تحويل التحديات إلى فرص” وقال العطر: “سمعة دولة الإمارات اليوم هي أحد أكبر الأصول الناعمة للدولة… وبفضل القيادة الرشيدة وصلت هذه السمعة لأفضل المراتب العالمية”.

وأضاف رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات: “مؤسسة “براند فاينانس العالمية” قامت بتقييم أكثر من 100 دولة حول العالم والإمارات من الدول القليلة التي حققت تقدماً كبيراً”.

أخبار أخرى..

الإمارات تدعو لضرورة وقف الاستيطان واحترام حق الأطفال الفلسطينيين

دعت الإمارات في اجتماع مجلس الأمن حول الشرق الأوسط، إلى إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأكدت أميرة الحفيتي نائبة مندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيان ألقته، ضرورة وقف الاستيطان وعنف المستوطنين واحترام حق الأطفال الفلسطينيين في الحصول على التعليم.

عملية السلام في الشرق الأوسط

وأفادت في البيان بأن إحاطة منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط وعرضه لتقرير الأمين العام حول تنفيذ القرار 2334، يرسم صورة قاتمة للوضع على الأرض.

وأضافت أن منطقة الشرق الأوسط بحاجة ماسة اليوم لتحول جذري وإيجابي، يُنقِذ شعوبها من ويلات النزاعات والأزمات، ويتيح لها المساهمة بفعالية في دعم جهود التنمية ومواجهة التحديات العالمية المشتركة، بما يسهم في صون السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

وتابعت قائلة: "ولكن لا يمكن تحقيق استقرار المنطقة بالكامل دون إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقا لمرجعيات الشرعية الدولية، بحيث يتم إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل، في سلام وأمن واعتراف متبادل".

وأكدت أن دولة الإمارات ستواصل دعمها لكل المبادرات السلمية التي تهدف إلى تحقيق هذه الآمال.

ورحبت أميرة الحفيتي بما ورد في بيان رئيس وزراء إسرائيل بشأن دعم رؤية حل الدولتين خلال مناقشات الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة.