رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. منظمة التعاون الإسلامي تدين العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين

نشر
منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي، العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين، معتبرة أن هذه الجريمة وما سبقها من جرائم واعتداءات إسرائيلية متكررة على الشعب الفلسطيني تستدعي التحقيق والمساءلة أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وحملت المنظمة في بيان لها، اليوم الخميس، "إسرائيل" كقوة احتلال، المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا التصعيد الخطير، داعيةً المجتمع الدولي، وخصوصاً مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته في وضع حد للعدوان الإسرائيلي المستمر وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحى، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة دورا، جنوب الخليل.

وأوضحت الوزارة -فى بيان مقتضب- أن الإصابات الثلاث تركزت فى الأطراف السفلية، وأنها أدخلت إلى المستشفى لتلقى العلاج، وجميعها مستقرة، وكان ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل منذ الليل وحتى الصباح.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب جنوب الخليل، فيما شهد المدخل الجنوبي لمدينة الخليل مواجهات مع قوات الاحتلال، وفي بلدة دورا، داهمت قوات الاحتلال عددا من القرى والبلدات شملت قرية بيت عوا وخرسا والطبقة، وأعلنت عنها منطقة عسكرية مغلقة، واقتحمت عددا من المحال التجارية بحثا عن تسجيلات كاميرات المراقبة.

 

اقرأ أيضًا.. 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، اعتقال شخصين يشتبه في اختراقهما الحدود من لبنان، لكن دون تهديد أمني.

وبحسب تغريدة للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر تويتر فإن "استطلاعات جيش الدفاع رصدت قيام مشتبه فيهما باجتياز الحدود من داخل لبنان إلى إسرائيل".

وأوضح أن عملية "اجتياز الحدود" شهدتها منطقة بلدة يفتاح، حيث هرعت قوات عسكرية للمكان واعتقلت المشتبه فيهما.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه يجرى التحقيق مع المشتبه فيهما حاليا، لكنه قال: "لا توجد خشية من حدث ذو طابع أمني".

وتعهد الجيش الإسرائيلي بمواصلة "العمل لمنع أي محاولة لاجتياز الحدود وخرق السيادة".

ومن جهة أخرى، أصيب ثمانية مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء يوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل، جاء ذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال مراسل " وفا"، إن المواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة بيت أمر، عقب مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من مسجد البلدة بمشاركة المئات.