رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تسجل 127 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، تسجيل 127 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد-19»، فيما رصدت تعافي 94 حالة.

ووفقا لإحصاء "لصحة السعودية" اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في السعودية 816389 حالة، من بينها 3492 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، منها 32 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 803546 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 9351 حالة.

ونصحت «الصحة» الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فايروس كورونا.

أخبار أخرى..

السعودية تلغي اختبارات الفترتين.. وتستبدلها بامتحان منتصف الفصل

ألغت وزارة التعليم السعودية، اختبارات الفترتين التي كانت مقررة مسبقا، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي.

وأكدت الوزارة على كل المدارس ضرورة إجراء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول لأعمال السنة للمرحلة الابتدائية من الصف الثالث وحتى الصف السادس وللمرحلتين المتوسطة والثانوية، اعتبارًا من الأحد القادم ولمدة 5 أيام، على أن تجرى خلال الحصص اليومية المعتادة، دون أن يكون هناك إخلال بالجدول الدراسي.

جدير بالذكر أن اختبار منتصف الفصل يتكون من 20 درجة، على أن تضاف إليها درجات المهمات الأدائية والأعمال والمشاريع.

في سياق آخر، دشنت وزارة التعليم ممثلة في مركز الوعي الفكري فعاليات منتدى الوعي الفكري، بإقامة محاضرة تحت عنوان "الوعي بتاريخنا الوطني"، بالتعاون مع جامعة الملك سعود، وبالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني الـ92.

وأوضح المستشار والمشرف العام على مركز الوعي الفكري بوزارة التعليم، الدكتور فهد بن مطلق العتيبي، أن الوزارة تهدف من خلال منتدى الوعي الفكري إلى تحصين منسوبي الجهات التعليمية فكرياً ضد التيارات المختلفة، ونشر الوعي بمفهومه العام، وكذلك بناء شخصية وطنية معتزة بتاريخها المجيد وحاضرها الزاهر، إلى جانب فتح قناة للتواصل مع منسوبي المؤسسات التعليمية وطلابها.

 

نتائج القبول المبدئي بالأمن العام في السعودية

و‬أعلنت إدارة القبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية بالسعودية، نتائج المتقدمين على وظائف الأمن العام برتبة جندي للرجال.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن معرفة نتيجة وطلبات القبول عبر الدخول إلى منصة "أبشر - توظيف"، من هـــــــــــــنــا

كانت المديرية العامة للأمن العام بوزارة الداخلية، مُمثلة في الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، قد أعلنت فتح باب القبول والتسجيل برتبة (جندي) رجال.

واشترطت المديرية أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن يكون سعودي الأصل والمنشأ، مع حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن لا يكون سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكري، وأن يتنـاسب الوزن مع الطول حسب اللائحة الطبية، وألا يكون متزوجا من غير سعودية، و ن يجتاز إجراءات واختبارات القبول.