رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان اللبناني يخفق في اختيار رئيس جديد للبلاد

نشر
الأمصار

أخفق مجلس النواب اللبناني في الجولة الأولى من جلسة انتخاب رئيس جديد للبلاد، قبل نحو شهر من انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون.

وأعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري انتهاء عملية فرز الأصوات، وجاءت نتائج التصويت في الجولة الأولى من جلسة انتخاب رئيس الجمهورية كالتالي: "63 ورقة بيضاء، 36 صوتا للنائب ميشال معوض، و11 صوتا لـ سليم إده، أسماء أخرى 12 صوتا"، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.


وتلى ذلك إعلان نبيه بري رفع الجلسة لعدم توافر النصاب اللازم، وختم الجلسة قائلا: "إن لم يحدث أي توافق لا يمكننا ان ننتخب لا رئيس ولا مجلس نيابي ولا لبنان، وفي المرة المقبلة حين أشعر أنه يمكن أن يحصل توافق سأدعو فوراً إلى جلسة ثانية".

وانطلقت أولى جلسات انتخاب رئيس الجمهورية في ساحة النجمة برئاسة رئيس مجلس النواب بعد أن تأمين النصاب القانون لانعقاد الجلسة بحضور 120 نائبا.

وبعد تلاوة المواد الدستورية، تم توزيع الأوراق والمغلفات على النواب، وانطلقت عملية التصويت عبر مناداة النواب إلى الصندوق لإسقاط ورقة الانتخاب فيه.

 

اقرا ايضا.. 

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحى، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة دورا، جنوب الخليل.

وأوضحت الوزارة -فى بيان مقتضب- أن الإصابات الثلاث تركزت فى الأطراف السفلية، وأنها أدخلت إلى المستشفى لتلقى العلاج، وجميعها مستقرة، وكان ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل منذ الليل وحتى الصباح.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب جنوب الخليل، فيما شهد المدخل الجنوبي لمدينة الخليل مواجهات مع قوات الاحتلال، وفي بلدة دورا، داهمت قوات الاحتلال عددا من القرى والبلدات شملت قرية بيت عوا وخرسا والطبقة، وأعلنت عنها منطقة عسكرية مغلقة، واقتحمت عددا من المحال التجارية بحثا عن تسجيلات كاميرات المراقبة.

 

اقرا ايضا.. 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، اعتقال شخصين يشتبه في اختراقهما الحدود من لبنان، لكن دون تهديد أمني.

وبحسب تغريدة للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر تويتر فإن "استطلاعات جيش الدفاع رصدت قيام مشتبه فيهما باجتياز الحدود من داخل لبنان إلى إسرائيل".
وأوضح أن عملية "اجتياز الحدود" شهدتها منطقة بلدة يفتاح، حيث هرعت قوات عسكرية للمكان واعتقلت المشتبه فيهما.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه يجرى التحقيق مع المشتبه فيهما حاليا، لكنه قال: "لا توجد خشية من حدث ذو طابع أمني".

وتعهد الجيش الإسرائيلي بمواصلة "العمل لمنع أي محاولة لاجتياز الحدود وخرق السيادة".