رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. إصابة 8 مواطنين برصاص الاحتلال في بيت أمر

نشر
الأمصار

أصيب ثمانية مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء يوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل، جاء ذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال مراسل " وفا"، إن المواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة بيت أمر، عقب مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من مسجد البلدة بمشاركة المئات.

فلسطين تدين اغتيالات "جنين" واستخفاف الاحتلال الإسرائيلي بحياة أبناء الشعب

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأربعاء، إن "الاحتلال الإسرائيلي ما زال يستخف بحياة أبناء الشعب الفلسطيني، ويعبث بالأمن والاستقرار عبر مواصلته لسياسة التصعيد، حيث ذهب ضحية عدوانه في مخيم جنين حتى الآن ثلاثة شهداء والعشرات من الجرحى".

وأضاف أبو ردينة - في بيان صحفي - أن هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير لن يعطي شرعية أو أمنا واستقرارا لإسرائيل، سواء في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية أو في جنين أو غيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد أن "إسرائيل ما تزال دولة خارجة على القانون الدولي، وأن إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية فقدتا مصداقيتهما من خلال مطالبتهما بالهدوء والحفاظ على الاستقرار، وعلى أرض الواقع تمارس كل أشكال التصعيد والقتل والتدمير ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

ولفت الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية إلى أن "الإدانات وحدها لم تعد تكفي لأن الاحتلال ما زال يصر على تجاوز كل الخطوط الحمر سواء في القدس أو جنين أو نابلس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأن على الاحتلال الإسرائيلي أن يفهم أن إرادة الشعب الفلسطيني وعزيمته أقوى من الاحتلال وطغيانه".

الاحتلال يعتقل فلسطينيين اثنين من المسجد الأقصى

 

اعتقالات الاحتلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، فلسطينيين إثنين من المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، ولم تعرف هويتهما بعد.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ما زالت تعتقل نحو 5 آلاف أسير وأسيرة داخل السجون وسط ظروف إنسانية صعبة للغاية.

أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأربعاء رفع حالة التأهب إلى أعلى مستوى في مدينة القدس المحتلة.

ووفقاً لوسائل الإعلام العبرية، فسيتم رفع حالة التأهب القصوى في مدينة القدس باعتبارها المركز الرئيسي لانفجار الوضع الأمني.

وفيما سبق رفعت قوات الاحتلال حالة التأهب خلال فترة الأعياد اليهودية التي تستمر في 18 من الشهر المقبل.