رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفنان الكويتي حسن البلام يجري عملية جراحية بعد تعرضه لأزمة

نشر
الأمصار

خضع الفنان الكويتي حسن البلام، لعملية جراحية كُللت بالنجاح، بعد تعرضه لوعكة صحية، دخل على إثرها المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وحرص أصدقاء الفنان الكويتي على تهنئته بنجاح العملية، ونشر الفنان خالد المظفر صورة للبلام، أثناء زيارته في المستشفى، وعلق قائلا: "بعيدا عن الفن.. صحتك عندنا بالدنيا، وضحكتك تسوى ملايين.. الله يحفظك يا حبيبي".

وكتبت الإعلامية الكويتية مي العيدان، على حسابها بموقع "إنستجرام": "اللهم شافي وعافي أخونا الفنان حسن البلام حيث يرقد بالمستشفى.. اللهم اكسوه برداء الصحة والعافية.. وإن شاء الله ترجع تنور بيتك وعيلتك بوعلي".

كان الفنان حسن البلام قد هنأ المملكة العربية السعودية باليوم الوطني، عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام"، وقال: "دام عزك يا وطن وعسى كل أيامكم وفرح وسعادة وتطور بوجود وقيادة خادم الحرمين الشريفين، ومقام ولي العهد قائد الشباب وداعم لنا بالخليج محمد بن سلمان، والشعب السعودي العظيم، أهلي اللي ما أنسى احتضانهم لي في أصعب الأزمات".

 الفنانة الأردنية مارجو حداد تعلن اعتزال التمثيل 

وأعلنت الفنانة الأردنية مارجو حداد، الأربعاء، اعتزال التمثيل، موضحة أنها ستتفرغ للكتابة والتدريس وللتأمل في كل ما هو فني.

وجاء إعلان الاعتزال عبر حسابها على موقع فيسبوك "رسالة اعتزال عن التمثيل، وتصلح لتكون اعتذار مني لنفسي التي تعشق الفن، ولم تطارد حلما بمثابرة سوى الحلم بالتمثيل، فالحلم بالتمثيل لا يبطل حين يصير المرء ممثلا، بل يتعاظم ويكبر".

وأضافت الفنانة الأردنية أن الموهبة الإنسانية أوسع من ميزة واحدة يضيفها المرء إلى لائحة اهتماماته ويعرف نفسه من خلالها، وتابعت: "سابقا كانت الموهبة الأساس، هي أكثر من 10 سنوات أمضيتها في تمثيل الأعمال الدرامية والأفلام السينمائية وقدمت العديد من العروض المسرحية".

وأردفت قائلة: "اليوم إلى جانب التدريس الجامعي بعد حصولي على الدكتوراه، تطور جانب خفي في شخصيتي؛ فقد مكنني تعليم السينما في الجامعة من التعمق في روح الفن وتماهيه مع الموهبة الحقيقية، فكانت فلسفة السينما توسع مداركي وتحرر أفكاري في الفن والحياة، لكن سؤالي حول جدوى كل ما أعرفه عن موهبتي أولا وأدواتي ثانيا؟، وتجربتي الأكاديمية ظل يلاحقني في عصر لا نرى فيه مساحة إلا للسفاهة والانحطاط".

واستطردت مارجو: "القلق تجاه نفسي وشغفي في التمثيل، والقلق من انعدام قدرتي على تصيير نفسي لما يحبه أصحاب القرارات الفنية هو المسيطر.. قلق جعلني أريد فقط أن أترجل عن الفرس.. إن إحساسي بهشاشة الوجود دفعني إلى مطاردة أجوبة على أسئلة ملحة".