رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: القوات الأمنية تجري مشاورات لبحث الهجوم الإيراني على كردستان

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، في خبر عاجل إن القوات الأمنية تجري مشاورات حاليًا لبحث الهجوم الإيراني على إقليم كردستان.

وتابعت الخارجية العراقية، سنعلن لاحقًا تفاصيل الإجراءات العراقية بشأن الهجوم الإيراني على كردستان.

وطلبت الخارجية العراقية، من الإيرانيين التنسيق معنا لكنه تجاهل ذلك وشن هجومًا بطائرات مسيّرة، مضيفة أن التبريرات الإيرانية للهجوم على إقليم كردستان مرفوضة بشكل قاطع.

وأكدت الخارجية العراقية، أنها تتظر مثول السفير الإيراني أمام الخارجية لتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة وسنلجأ لأعلى المستويات الدبلوماسية للتعامل مع الهجمات الإيرانية على إقليم كردستان.

وأضافت الخارجية العراقية، أن الهجمات الإيرانية على كردستان تمثل تحولاً خطيرًا وعملاً عدائيًا استفزازيًا.

وفي ذات السياق، قال قائد بالحرس الثوري، أطلقنا 73 صاروخًا باليستيا وعشرات المسيرات على كردستان العراق.

أخبار أخرى..

العراق.. الكاظمي يوجه بمتابعة مرتكبي جريمة قصف المنطقة الخضراء

وجه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، القوى الأمنية بمتابعة مرتكبي جريمة القصف الصاروخي للمنطقة الخضراء، فيما أشار إلى أن الوضع الأمني الحالي يمثّل انعكاسا للوضع السياسي.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه القوى الأمنية بمتابعة مرتكبي جريمة القصف الصاروخي للمنطقة الخضراء وإلقاء القبض عليهم".


وأكد “الكاظمي” بحسب البيان "ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة، والأملاك العامة والخاصة، والمتظاهرين السلميين"، داعيا "المتظاهرين إلى الالتزام بالسلمية، وبتوجيهات القوى الأمنية حول أماكن التظاهر".


وتابع أن "الوضع الأمني الحالي يمثّل انعكاساً للوضع السياسي"، مجدداً الدعوة "للحوار بين كل القوى المتصدية للشأن السياسي؛ للخروج من الأزمة الحالية، ودعم الدولة ومؤسساتها للقيام بمهامها، وتجنيب المواطنين تبعات الصراعات السياسية، والحفاظ على الأمن، ورفض أي مساس بالسلم الاجتماعي".

وشدد "على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين السلطات".

وأكد صالح محمد العراقي وزير زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، الأربعاء، أن قصف المنطقة الخضراء يراد من خلاله إيقاع الفتنة.

وقال وزير الصدر العراقي في تدوينة: "نرفض رفضا قاطعا استعمال العــنف والســلاح الذي قامت به جهات مجهولة وذلك بقــصف المنطقة الخضراء تريد من خلاله إيقاع الفتنة في عراقنا الحبيب"