رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا والمملكة المتحدة يبحثان عودة الشركات الإنجليزية للعمل في النفط والغاز

نشر
 وزير النفط والغاز
وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة محمد عون

عقد وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الليبية، محمد عون، اجتماعا مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا كارولين هاندرل، لبحث التعاون مع الشركات الإنجليزية وعودتها للعمل بقطاع النفط، ومشاركة الشركات في استكشاف النفط والغاز فى المناطق البرية و البحرية.

وأكد عون خلال اللقاء على أهمية الإنتقال الطاقوي السلس و إلتزام الدولة الليبية في التقليل من الانبعاثات الكربونية ،والاعتماد على الطاقات المتجددة.

أخبار أخرى..

ليبيا تسجل 3 إصابات جديدة بـ«كورونا»

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الأربعاء، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس «كورونا» في ليبيا خلال الساعات الـ24 الماضية، فضلا عن حالتي شفاء.

وذلك بعد فحص 45 عينة للكشف عن الفيروس، حيث تبين سلبية 42 عينة، وإيجابية 3 عينات بنسبة 6.6%، فيما لم تسجيل أية وفيات، وفق التحديث اليومي الخاص بالوباء الصادر عن مركز مكافحة الأمراض.

لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لإصابات الفيروس منذ ظهوره في ليبيا مارس 2020 إلى 506 آلاف و991 حالة، بينها 49 نشطة، و500 ألف و505 شفاء، و6437 وفاة.

 

أخبار أخرى…

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يصل إلى مطار معيتقة قادماً من نيويورك

وصل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، إلى مطار معيتقة قادماً من نيويورك، بعد مشاركته في أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها الـ77.

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي- ، في كلمة بالدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في المقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك- إن التدخل الخارجي السلبي لم يمنح الفرصة لوحدة الليبيين، ولا زال يعيق التقدم السياسي وجسر الهوة والشراكة في ليبيا، مشددًا في الوقت نفسه على أن المجلس الرئاسي الليبي ملتزم بدوره المرسوم، وفق الاتفاق السياسي الليبي باعتباره السلطة العليا في البلاد، ويمثل وحدتها محليًا ودوليًا وقيادة القيادة العليا للجيش الليبي.

وتابع: أن المجلس الرئاسي الليبي يدعم الجهود التي أفضت إلى استئناف النفط والغاز من كافة مناطق ليبيا لما يحققه من مصالح وطنية واستقرار في الأسواق الدولية، مؤكدًا أن المسؤوليات تحتم على المجلس الرئاسي العمل في مسار وطني متوازن وغير منحاز.

وأوضح أن المجلس الرئاسي الليبي يحرص على إدارة شفافة وعادلة لعوائد النفط، مؤكدا أن ثروة كل الليبيين بشكل يحيد المال العام عن الصراع السياسي، ويضمن توظيفه لمصلحة جميع الليبيين بمختلف مناطق البلاد، ويضمن توظيفه لمصلحة جميع الليبيين في مختلف مناطق البلاد، دون تمييز سياسي أو جغرافي، الأمر الذي في حال إنجازه قد يخفف من حدة الصراع الدائر على السلطة التنفيذية، ويوفر بيئة أكثر استقراراً وملاءمة للتحول الديمقراطي المنشود.

كما طالب المنفى بضرورة عودة الزخم إلى المسار الاقتصادى، وهو أحد المسارات الثلاثة لمؤتمر برلين، الذى قال إن مخرجاته أُهملت فيما يتعلق بالشفافية والعدالة في إدارة الموارد النفطية، وضبط الإنفاق العام، وتوجيهه لمستحقيه، والحد من سطوة الفساد.