رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتفال في أبوظبي.. UFC تصل إلى النزال 280 خلال ربع قرن

نشر
لعبة الفنون القتالية
لعبة الفنون القتالية المختلطة - يو إف سي

تتوج العاصمة الإماراتية أبوظبي مسيرة تاريخية مليئة بالإنجازات في الفنون القتالية، عندما تستضيف نزالات "يو إف سي 280".

وتتضمن النزالات مواجهتين حاسمتين على لقبين لبطولة العالم، يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وذلك في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، ضمن فعاليات الدورة الرابعة من "أسبوع أبوظبي للتحدي"، التي تحتفي بالفنون القتالية المختلطة، وتشهد برنامجاً حافلاً بالتجارب الرياضية والترفيهية في الفترة من 17-23 أكتوبر/تشرين الأول.

ويأتي تنظيم "أسبوع أبوظبي للتحدي" في إطار شراكة تمتد لخمس لـ5 سنوات بين دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ومنظمة الفنون القتالية المختلطة العالمية الرائدة "يو إف سي".

وتؤكد عودة نزالات "يو إف سي" مجدداً إلى الاتحاد أرينا مكانة أبوظبي الرائدة باعتبارها عاصمة للفنون القتالية، حيث وصفها دانا وايت، رئيس "يو إف سي" من قبل، بموطن "يو إف سي" العالمي.

وتنظم الإمارة جدولاً متنوعاً من بطولات رياضات الفنون القتالية، من الجوجيتسو والملاكمة والمواي تاي إلى الجودو، امتداداً لإنجازاتها على مدار ربع قرن في دعم هذه الرياضات.

ونظمت أبوظبي العديد من فعاليات الفنون القتالية المختلطة على مدار السنوات الماضية، بدءاً من بطولة "يو إف سي 112" على جزيرة ياس في 2010، و"ليلة القتال 39"عام 2014، لتتوج جهودها في دعم ورعاية هذه الرياضات خلال عام 2019 بالشراكة التاريخية بين دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ومنظمة "يو إف سي".

واستضافت صالة جوجيتسو أرينا بأبوظبي في أغسطس/آب 2022 بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، التي ينظمها الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وهي ثاني بطولات الاتحاد التي تحتضنها العاصمة عقب تنظيمها البطولات العالمية للناشئين والمحترفين خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وحقق منتخب الإمارات 4 ميداليات متنوعة (ذهبية واحدة وفضية واحدة وبرونزيتان) في البطولة التي استقطبت 486 رياضياً من 41 دولة، وحصلت أبوظبي على حقوق تنظيم هذه البطولة حتى عام 2024، بموجب اتفاقية لمدة 3 سنوات مع الاتحاد الدولي.

 

 

 

أخبار أخرى..

تأسيس شركة لربط ميناء صحار العُماني بشبكة سكك حديد الإمارات

أسست قطارات عُمان (آسياد)  والاتحاد للقطارات في الإمارات شركة مشتركة لتنفيذ وتشغيل شبكة سكك حديدية تربط ميناء صحار العُماني  بشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية بطول  303 كيلومترات.

ووفق وكالة الأنباء العمانية اليوم الاربعاء، تبلغ قيمة  الصفقة  ثلاثة مليارات دولار ، مشيرة إلى أن سرعة قطار الركاب تصل إلى 200 كيلومتر في  الساعة، ويقطع المسافة بين صحار وأبو ظبي في  100 دقيقة، و47 دقيقة بين صحار والعين، وتصل سرعة قطار البضائع إلى 120 كيلومترا في الساعة .

وأشارت الوكالة إلى فوائد استراتيجية واقتصادية واجتماعية لمشروع سكك الحديد المشترك بين سلطنة عمان ودولة الإمارات منها دعم وتنويع اقتصاد البلدين، وربط المراكز السكانية والصناعية، وتطوير البنية الاساسية وجودة الحياة، ورفع كفاءة منظومة سلاسل التوريد وخفض تكلفتها.

وقال عبد الرحمن الحاتمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة آسياد إن المشروع إضافة نوعية للقطاع اللوجستي ومحفز لمختلف القطاعات الصناعية والانشطة الاقتصادية.

وأوضح شادي ملك الرئيس التنفيذي لشركة  الاتحاد للقطارات أن الاتفاقية ترسم خارطة طريق استراتيجية لمشروع مستدام سيسهم في تعزيز العلاقات الراسخة بين البلدين.