رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة المصري يترأس الاجتماع الأول لمجلس مراقبة عمليات الدم

نشر
الأمصار

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري، الاجتماع الأول لمجلس مراقبة عمليات الدم، لمناقشة أطر تنظيم آليات العمل وفقًا لقانون رقم 8 لسنة 2021 بشأن تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما الصادر في منتصف أبريل 2021، ولائحته التنفيذية الصادرة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه بسرعة تشكيل لجنة داخلية من أعضاء المجلس وتحديد اختصاصاتها لإعداد اللائحة الداخلية لنظام العمل.

وأشار "عبدالغفار"، إلى أن الاجتماع تناول استعراض تشكيل لجنة لتفعيل منظومة إلكترونيًا لربط جميع مراكز عمليات الدم التابعة لمختلف الجهات إلكترونيًا، بهدف المتابعة الدقيقة للمنصرف والمخزون من الدم ومشتقاته، حيث أكد الوزير أن حوكمة عمليات الدم تساهم في ضمان الاستخدام الأمثل له.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع ناقش المعايير القومية لنقل الدم، حيث وجه الوزير بتشكيل لجنة علمية لتطبيق تلك المعايير وتعميمها، بما يضمن توحيد أسلوب وطريقة العمل في جميع مراكز نقل الدم.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع ناقش أيضًا آليات توفير خدمات نقل الدم للقطاع الحكومي و الخاص، ومقترحات لتوحيد أسعار تلك الخدمات.

مصر.. ضبط مسجل ينتحل صفة طبيب ويجري عمليات جراحية

ونجحت الداخلية المصرية في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بانتحال صفة طبيب، وإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن نشاطه غير المشروع.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" بانتحال صفة "طبيب بشرى" وإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للإعلان عن قدرته على إجراء عمليات جراحية مقابل مبالغ مالية.


وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بمحافظة الإسكندرية، وبحوزته هاتف محمول، ومبلغ مالي، وعدد من المستلزمات الطبية المستخدمة في نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته أقر بقيامه بانتحال صفة طبيب بشرى، وقيامه بإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والترويج لقدرته على إجراء عمليات جراحية مقابل مبالغ مالية على خلاف الحقيقة.

اقرأ أيضًا..

وزارة الهجرة: تخفيضات خاصة للعائلات على تذاكر مصر للطيران


أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن خصومات خاصة للعائلات المصرية تم الاتفاق عليها مع وزارة الطيران المدني لمنح الأسر المصرية في الخارج مجموعة من التخفيضات للمسافرين على شركة «مصر للطيران» سواء كانوا مسافرين من مصر أو إليها.

وتشمل هذه التخفيضات السفر لجميع دول العالم، بما يتضمن خصومات على سعر التذكرة الخاصة بالزوجة تصل حتى 25%، وتخفيض لأسعار تذاكر الأطفال حتى 33% لعدد طفلين.

إضافة لزيادة السن للأطفال المشمولين بالتخفيض إلى سن 15 عامًا بدلًا من 11 عامًا في السابق، بينما يستخدم الراكب الأساسي للأسرة والتذاكر الفردية السعر العادي المعلن من الشركة.

وجاء هذا التخفيض تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، لوزارة الهجرة بدعم المصريين في الخارج وتلبية احتياجاتهم، لتكون أولى الخطوات عدد من المحفزات التي أعلنتها وزيرة الهجرة نتيجة للقاء وزير الطيران المدني، لبحث آليات التعاون بين الوزارتين وكيفية تقديم مجموعة من المحفزات للمصريين في الخارج لتيسير زياراتهم للوطن.