رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على “أسد الأمنية” في داعش خلال عملية شمالي البلاد

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، القبض على “أسد الأمنية” في تنظيم “داعش” خلال عملية بمحافظة نينوى شمالي البلاد.

وذكرت في بيان صحفي: “تمكن مكتب مكافحة إجرام تلعفر التابع لمديرية مكافحة إجرام قيادة شرطة نينوى، وبعد ورود معلومات دقيقة من خلال المتابعة المستمرة والبحث والتحرّي، من القبض على الإرهابي الخطير المكني (أبو يوسف، أسد الأمنية).

المسؤول عن نقل العبوات الناسفة

وأضافت، أن الملقى القبض عليه، كان المسؤول عن نقل العبوات الناسفة داخل مدينة الموصل، كما استلم مسؤولية ما يسمى لجنة النفط الخاصة ببيت المال خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل.

وتابعت: “جاء باعترافاته عن آثار الإصابة في جسمه، أنه أصيب في معارك تحرير مدينة الموصل القديمة، حيث ألقي القبض عليه في منطقة حي اليرموك في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

قتل إرهابي واعتقال 6 آخرين

بينما أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية العراقية قتل أحد الإرهابيين، وإلقاء القبض على 6 آخرين في بغداد وكركوك وسامراء بصلاح الدين شمالي البلاد.

وذكرت القيادة – في بيان أوردته قناة “السومرية نيوز” العراقية – أنها تمكنت من قتل أحد الإرهابيين وإلقاء القبض على 6 آخرين، فضلا عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين بترويج المواد والحبوب المخدرة و قضايا جنائية ومخالفات قانونية أخرى.