رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. إعفاء جميع الوافدين من إجراء فحص كورونا

نشر
الأمصار

قرر وزير الصحة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية، الدكتور فراس أبيض، إعفاء جميع الوافدين عبر المعابر الحدودية سواء البرية أو البحرية أو الجوية من إجراء فحوص الكشف عن فيروس كورونا، بغض النظر عن وضعهم التلقيحي.

وتضمن القرار إلغاء جميع المذكرات والقرارات السابقة المتعارضة مع هذا القرار، مشددًا على إلغاء شرط حيازة القادم للبنان على فحص PCR واختبار Ag Rapid، قبل الدخول حتى ولو لم يحصل القادم على أية جرعة من اللقاح المضاد للفيروس التاجي.

وتراجعت أعداد الإصابات بكورونا في لبنان بشكل كبير خلال الأيام الماضية؛ إذ سجلت متوسط 157 يوميًا على مدار الأسبوع الماضي ليصل إجمالي عدد الإصابات المسجل في لبنان منذ ظهور الفيروس وحتى اليوم 1215148 حالة، فيما سجلت الوزارة حالة وفاة واحدة أمس ليصل إجمالي عدد الوفيات التراكمي 10672 حالة.

وكانت أعداد الإصابات قد سجلت 1000 حالة يوميا خلال فصل الشتاء الماضي.

 

اقرأ أيضًا.. 

أكد الرئيس اللبنانى ميشال عون أهمية تحقيق اللامركزية الإدارية الموسعة فى البلاد، معتبرا أنها باتت ضرورة للبنان لتحقيق الإنماء المتوازن فيه وتعزيز الوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم الثلاثاء، بنقيبي المحامين فى بيروت ناضر كسبار وفي طرابلس ماري تريز القوال؛ لبحث الترتيبات التي أعدت لانعقاد مؤتمر حول اللامركزية الإدارية الشهر المقبل فى بيت المحامى (نقابة المحامين) بالعاصمة بيروت برعاية رئيس الجمهورية.

كما بحث عون - خلال اللقاء - الدراسات التى أعدت حول اللامركزية الإدارية والمسوحات التي تولتها لجان في كل المناطق اللبنانية لتحديد مواصفات كل منطقة ومقوماتها وإراداتها ومصاريفها ومواردها البشرية، كي تكون الصورة واضحة ومتكاملة عند اعتماد اللامركزية الإدارية، حيث أوضح الوفد أن هناك دراسات علمية أعدت حول هذا الموضوع.

وأشاد عون بالجهد الذى بذلته هيئة دعم اللامركزية الادارية في نقابتي المحامين فى بيروت وطرابلس، لافتاً إلى أهمية هذا الأمر الذي نص عليه اتفاق الطائف.

اقرأ أيضًا.. 

دعا رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، إلى عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد يوم 29 سبتمبر/أيلول الجاري.

ومع بدء العد العكسي لانتهاء ولاية الرئيس اللبناني ميشال عون في 31 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، تتجه الأنظار لمن يصل إلى سدة الحكم، وسط مخاوف من شبح فراغ رئاسي عاشه لبنان قبل انتخاب عون نفسه في 2016.

وقبل 33 يوما من مغادرة ميشال عون القصر الجمهوري، يبدو المشهد ضبابيا على مستوى الترشيحات لهذا الاستحقاق، ومرشح بشكل كبير لشبح الفراغ الرئاسي.

وانتخب عون رئيسا للبنان عام 2016 لينهي فراغا رئاسيا استمر قرابة العامين ونصف العام، في حين تحدد ولاية الرئيس في لبنان بست سنوات.