رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مقتدى الصدر يكلّف لجنة تنظيمية للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

نشر
الأمصار

كلف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، لجنة للإشراف على تنظيم فعاليات الاحتفال بمناسبة مولد النبي محمد (صلى اللّٰه عليه وآله) بحضور السيد علي الصدر.

وذكر بيان، أن "اللجنة التنظيمية المكلفة عقدت أُولی اجتماعاتها في رحاب مرقد الشهيد السعيد محمد الصدر ونجليه (قدست أسرارهم الشريفة) في النجف الأشرف".

وأضاف البيان أن "الاجتماع تركز على التهيئة لاستقبال مناسبة المولد الشريف بما تستحقه من الاهتمام باعتبارها حدثًا إسلامياً وعالمياً عظيماً يختزل الكثير من الأبعاد الدينية والروحية والإنسانية والثقافية والاجتماعية"، مبيناً أنه "من المؤمل أن يقدم أعضاء اللجنة خلال الأيام القليلة المقبلة توصياتهم ومقترحاتهم وجدولاً تفصيلياً بالفعاليات الدينية والعلمية والثقافية والشعبية التي ستخصص لهذه المناسبة البهيجة".

أخبار أخرى..

العراق.. تيار الحكمة يؤكد أهمية مشاركة التيار الصدري في العملية السياسية

أكد رئيس تيار الحكمة في العراق عمار الحكيم، ان التيار الصدري شريك أساسي في العملية السياسية، فيما كشف موقفه من التجديد لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي واستقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وقال الحكيم في حوار ضمن فعاليات ملتقى الرافدين، إن"رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي نجح في تهدئة الشارع العراقي وتقوية العلاقات الدولية وهذه نقاط قوية تحسب لحكومته، لكن مرشح رئاسة الوزراء محمد شياع السوداني متفق عليه داخل الإطار التنسيقي".

ولفت الى أن "التيار الصدري شريك أساسي في العملية السياسية والإطار التنسيقي وكان حريص على وجوده وخلال تقديم استقالتهم كانت لديه نداءات من أجل عودتهم"، مشيراً إلى "عدم وجود أي حوار واقعي بين الإطار والتيار لمعرفة مواقف التيار الصدري الرسمية".

وأضاف، أن"علاقتي بالسيد الصدر علاقة اخوية ونحن من مدينة واحدة وحتى والدتي صدرية ولو كان ذهابي الى الحنانة لاقناع التيار الصدري بالعدول عن الاستقالة، فلن اتردد بذلك".

وأشار الحكيم الى أن "الانتخابات الأخيرة شابها الكثير من الملابسات وقدمت الكثير من الطعون"، مؤكدأ أن "أغلب قوى الإطار غير راغبة بإجراء الانتخابات المبكرة ولكن بسبب غياب التيار الصدري تمت مناقشة الانتخابات المبكرة ،وهناك مقدمات يجب أن يتم تحقيقها قبل إجراءاتها".

وأوضح أن "ائتلاف إدارة الدولة يمثل طيف واسع وشكل ليكون اساس في نجاح الدولة والقلوب مفتوحة للتيار الصدري للدخول في ائتلاف إدارة الدولة".