رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: أمريكا أقوى دولة في العالم حاليًا

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن العالم يعيش لحظة من عدم اليقين بسبب ارتفاع التضخم، والحرب على أوكرانيا.

وقال الرئيس الأمريكي خلال تصريحات صحفية: أن الولايات المتحدة في وضع أقوى من أي دولة أخرى في مواجهة التحديات، وعلى الشركات المشغلة لمحطات الوقود تخفيض الأسعار على الفور.
 

وفي وقت سابق قال "لن نعترف أبدًا بنتائج الاستفتاءات الروسية في المناطق الأوكرانية، وسنعمل مع حلفائنا لتكبيد روسيا تكاليف اقتصادية".

واعتبر بايدن، الذي سبق أن اتخذ عدة عقوبات اقتصادية ومالية ضد موسكو، أن "الاستفتاءات الروسية صورية وذريعة كاذبة لمحاولة ضمّ أجزاء من أوكرانيا بالقوة".

وبدأت 4 مناطق تسيطر عليها موسكو في أوكرانيا، الجمعة، استفتاءات بشأن الانضمام إلى روسيا، فيما أعلنت كييف تقدّم قواتها في شرق البلاد.

والاستفتاءات التي تجري في دونيتسك ولوهانسك بشرق أوكرانيا، كما في منطقتي خيرسون وزابوريجيا الواقعتين جنوبا، أثارت إدانات واسعة واعتبرها حلفاء كييف زائفة.

مستشار بايدن: سنرد "بشكل حاسم" إذا استخدمت روسيا أسلحة نووية

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، الأحد، إن الولايات المتحدة "سترد بشكل حاسم" إذا تحرك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاستخدام الأسلحة النووية.

وأضاف “سوليفان”، في تصريحات أوردتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، "لقد أبلغنا الكرملين مباشرة، وبشكل خاص، وعلى مستويات عالية جدًا، بأن أي استخدام للأسلحة النووية سيواجهه عواقب وخيمة على روسيا، وأن الولايات المتحدة وحلفاءها سوف يستجيبون بشكل حاسم".


وتابع: "لقد أوضحنا علنًا بنفس القدر، كمسألة مبدأ، أن الولايات المتحدة سترد بشكل حاسم إذا استخدمت روسيا الأسلحة النووية، وأننا سنواصل دعم أوكرانيا في جهودها للدفاع عن بلدها والدفاع عن ديمقراطيتها".


وجاءت تصريحات سوليفان بعد أن ألمح بوتين الأسبوع الماضي إلى استعداده لاستخدام أسلحة نووية في أوكرانيا.

 

روسيا تبدأ اختبار منظومة جديدة لمعاينة بيانات الأقمار الصناعية

وأعلنت مؤسسة Sitronics Group أنها بدأت باختبار منظومة جديدة مخصصة لتلقي ومعاينة بيانات الأقمار الصناعية الروسية.
وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للشركة "بدأت مرحلة التشغيل التجريبي لمنصة (AIS) الإلكترونية التي طورناها لتلقي ومعاينة البيانات التي يتم الحصول عليها من الأقمار الصناعية الروسية"، وفق شبكة روسيا اليوم.