رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إغلاق كوبري 15 مايو وعرابي شهرين لإنشاء محور 26 يوليو

نشر
كوبري 15 مايو
كوبري 15 مايو

تجري إدارة المرور، عملية غلق كلي لبعض مطالع ومنازل كباري (15 مايو، أحمد عرابى) اعتباراً من صباح غدِ الثلاثاء لمدة شهرين، وذلك ضمن الأعمال الإنشائية لمحور 26 يوليو الجديد وسط انتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

 

وكشف مصدر أمني، أنه فى إطار تنفيذ أعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد، والذي يشمل مشروعات (محور أحمد عرابى المستحدث، توسعة كوبرى 15 مايو)، ستقوم الشركة المنفذة للأعمال بإزالة رامبات بعض المطالع والمنازل الخاصة بكبارى (15 مايو، أحمد عرابى).

 

يأتي ذلك على النحو الآتي:

 

منزل كوبرى 15 مايو ( الأول ) للقادم من مناطق محافظة القاهرة اتجاه شارع 26 يوليو"مناطق المحاربين القدماء.

 

مطلع كوبرى 15 مايو ( الثانى ) للقادم من شارع 26 يوليو وميدان سفنكس اتجاه مناطق محافظة القاهرة ومنطقة الزمالك.

 

مطلع كوبرى أحمد عرابى للقادم من شارع المطار اتجاه شارع أحمد عرابى وميدان سفنكس.

 

وأضاف المصدر، أن الأمر يستلزم غلق كلى للحركة المرورية اتجاه المطالع والمنازل المشار إليها اعتباراً من الساعة 12 صباح يوم الثلاثاء الموافق 27/9/2022م ولمدة شهرين تنتهى يوم السبت الموافق 26/11/2022م، على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

 

اقرأ أيضًا..

مصر تدعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأعمال المؤتمر العام الـ66


أكد وزير الكهرباء والطاقة المصرية، الدكتور محمد شاكر، دعم مصر الكامل لإنجاح أعمال المؤتمر العام الـ66 للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

 

وقال الوزير، في كلمته إلى المؤتمر اليوم الإثنين، إن الدول الأعضاء تجتمع سنويًا بالمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية للتأكيد على الحق الأصيل وغير القابل للتصرف لكل الدول في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وفي إجراء أنشطة البحث والتطوير والتعاون لتعزيز استفادتها من تلك الاستخدامات بمختلف مجالاتها وتطبيقاتها التكنولوجية وبما يساعد على خدمة مصالحها التنموية.

ولفت الوزير إلى دعم مصر، من هذا المنطلق، للدور الذي تضطلع به الوكالة في نشر تلك الاستخدامات باعتباره الركيزة الأساسية لعمل الوكالة والسبب الرئيسي وراء إنشائها عام 1957 وفقا لما تنص عليه المادة الأولى من نظامها الأساسي. 

وأضاف الدكتور محمد شاكر: "لا يفوتني في هذا السياق إلا أن أشيد بجهود مديرها العام رفائيل جروسي والأمانة العامة في إدراج الطاقة النووية وتطبيقاتها المختلفة باعتبارها مكونًا مهمًا في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة؛ ومنها على سبيل المثال في مكافحة ظاهرة تغير المناخ والتكيف معها، وهو الأمر الذي ظهر جليًا في الاهتمام الشخصي الذي يبديه السيد جروسي للمشاركة في قمم تغير المناخ المختلفة منذ توليه مهام منصبه".