رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس السيادة بالسودان يبحث مع مبعوثين أوروبيين الجهود الوطنية لتحقيق التوافق السياسي

نشر
الأمصار

بحث نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو، مع مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي آنيت ويبر، مسيرة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، وجهود السودان الوطنية لتحقيق التوافق السياسي، إضافة إلى تطورات منطقة القرن الإفريقي.

جاء ذلك خلال لقاء دقلو مع المبعوثة الأوروبية، بمكتبه اليوم الإثنين، بحضور مدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية السفير خالد موسى.

وأعرب دقلو - بحسب بيان صادر عن إعلام مجلس السيادة الانتقالي، اليوم- عن تقديره للجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي لتحقيق الاستقرار في السودان ومنطقة القرن الإفريقي، مؤكدا موقف المكون العسكري والتزامه بالانسحاب من العمل السياسي، وضرورة تكوين حكومة مدنية بالكامل.

ودعا جميع الأطراف لتقديم تنازلات وطنية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، لافتا إلى أهمية دعم الاتحاد الأوروبي لعملية السلام، خاصة فيما يأتي بند الترتيبات الأمنية، وعدم ربط العون الإنساني والتنموي، بالتطورات السياسية بالبلاد.

جانب من اللقاء

اقرأ أيضًا.. 

الطب العدلي السوداني يحذر من انتشار الطاعون بسبب الجثث المتكدسة بالمستشفيات

حذر الطب العدلي في السودان، اليوم الإثنين، من انتشار الطاعون في البلاد، إذا لم تحل قضية الجثث المتكدسة بمشارح المستشفيات، داعيا السياسيين لعدم تسييس قضية الجثث المتكدسة.

أكد الطب العدلي السوداني، أنه لا يمانع من استقبال أي فريق دولي لبحث قضية الجثث المتكدسة، مشيرا الى انه تم تأجيل تشريح الجثث المتكدسة للتشاور مع أسر المفقودين، وذلك وفقا لما ذكرته قناة "العربية".

أمس الأحد، قد تم تأجيل تشريح الجثث لفترة محددة للتشاور مع أسر المفقودين، فيما أكدت مصادر سودانية أنه تم تأجيل التشريح بسبب  عدم تجهيز هيئة الطب العدلي وولاية الخرطوم للمشارح.

وفي سياق منفصل، أعلن السودان عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس جدري القردة، و70 حالة اشتباه بالمرض في مخيمين شرقي البلاد.

وكشف مسؤول طبي سوداني في معسكرات اللاجئين الإثيوبيين شرقي السودان، أنه تم إغلاق معسكر الطنيدبة، فضلًا عن اتخاذ إجراءات احترازية في معسكر أم راكوبة للاجئين الإثيوبيين لمنع تفشي المرض، وذلك وفق قناة "الشرق بلومبيرج".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة السودانية عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس "جدري القردة" في الخرطوم وكسلا وجنوب وغرب دارفور.

وأعلنت الوزارة في بيان لها، أنه بتسجيل الحالات الجديدة، ارتفع عدد الإصابات بجدري القردة في البلاد إلى 7 حالات، لافتة إلى أنه من بين الـ7 إصابات توجد 4 حالات في ولاية غرب دارفور الحدودية التي تحاذي دولة تشاد.